موجز
موجز

موجز الأخبار

#دمياط

 

*وتوقعات بهطول أمطار على #دمياط غداً.

 

*وفاة الشاب ” مؤمن ربيع محمد لاشين” بمدرسة الفندقية براس البر ومن قريه الطرحه،اثر حادث موتوسيكل علي طريق فارسكور كفر ابو عظمة.

 

*لص يسرق موتوسيكل من الشعراء بجوار معرض المحروقي.

* فصل التيار الكهربائي عن 6 مناطق بدمياط وعزبة البرج الاثنين والثلاثاء.

 

#محلية

 

*”التعليم” تعلن نتيجة الدور الثانى لـ #الثانوية_العامة الأربعاء.

 

*تعطل قطار اللإسكندرية-القاهرة رقم 912 قبل محطة طنطا وعلى متنه وزير النقل هشام عرفات الذي أخليت له عربتان وتم استدعاء جرار الإمداد إلا أن الوزير غادر القطار إلى القاهرة في سيارته الخاصة.

 

*مصر قررت فتح معبر رفح لعودة حجاج غزة فقط حتى 3 سبتمبر المقبل، على أن يتم استئناف العمل بالمعبر بشكل كامل اعتبارا من يوم 4 سبتمبر المقبل، كما قررت سلطات الاحتلال فتح معبر إيريز شمال قطاع غزة، بعد أسبوع من إغلاقه.

*قوات الشرطة أغلقت اليوم الأحد، كنيسة السيدة العذراء في قرية الزنيقة بمدينة إسنا جنوب الأقصر، بعد تكرار تجمع أهالي القرية الأيام الماضية أمام الكنيسة، اعتراضا على أنشطة متعلقة بالمبنى الخدمي الملحق بها حيث يقولون أنها انشطة غير مرخصة.

 

*غموض حول مقتل الضابط النظامي في قسم إمبابة النقيب طارق، اليوم الأحد، داخل شقته في إمبابة، قبل ساعات من حضوره جلسة النطق بالحكم عليه في تهمة تعذيب مواطن حتى الموت، ووسائل إعلام رسمية تتحدث عن انتحاره.

 

#عالمية

 

*أسفر هجوم مسلح على مركز للألعاب بمدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا الأميركية، عن مقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين، لقطات نشرها رواد التواصل الاجتماعي، تظهر لحظات الهجوم، في البطولة التي كانت تبث مباشرة على الإنترنت.

 

*الشاب المصري شريف الجزار، 37 عاما، توفى نتيجة نزيف حاد أصيب به بعد سقوطه أثناء الاستحمام، أثناء زيارة عمل لمقاطعة غوانغدونغ جنوبي الصين، أسرته وافقت على طلب الأطباء الصينيين بالتبرع بأعضائه، التي أنقذت حياة 4 صينيين.

 

*وزارة الصحة في الجزائر، أعلنت إصابة 46 حالة بوباء الكوليرا من ضمن 139 حالة تم استقبالها بالمستشفيات منذ مطلع أغسطس الحالي، وكشفت تحريات مصالح الصحة عن وجود جرثومة الكوليرا في نبع مياه بولاية تيبازة، والتي تعتبر أول حالة منذ عقدين من الزمان.

 

*نقل حساب معتقلي الرأي، المتخصص في نقل أخبار المعتقلين السعوديين، أنباء عن تدهور الوضع الصحي للشيخ «خالد الراشد» الذي يقضي حكمًا بالسجن لمدة 15 عامًا في سجون #السعودية.

 

*الحكومة الإيرانية تواجه صعوبات، بسبب خوف السفن العالمية من نقل شحنات النفط الإيراني، بسبب سريان الحظر النفطي على #إيران.

 

*فيضانات كيرالا في الهند تسفر عن 445 قتيلا.

 

*مجزرة جديدة بحق أطفال اليمن قصف للتحالف أودى بحياة 22 طفلا و 44 سيدات.

 

*

 

#فلسطين

 

*قناة عبرية : إدارة ترامب تتجه لاتخاذ قرارات “تاريخية” تهدف لإلغاء حق العودة للاجئين الفلسطينيين.