موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*مصرع شاب بحادث دراجة نارية على طريق الروضة.

 

*خروج قطار عن القضبان في دمياط .

 

* تأخر قطار دمياط نتيجة سقوط عجلة من احدى العربات.

 

*تعلن الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر سعد عن انقطاع التيار الكهربائى عن مدينة كفرسعد بالكامل وتوابعها وذلك يومى :- غدا الخميس الموافق [ 19 – 7 – 2018 ] والسبت المقبل الموافق [ 21 – 7- 2018 ] من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 2 ظهرا.

 

#محلية

 

*أعلنت وزارة الإسكان، الأربعاء شروط حجز المرحلة الاولى من شقق العاصمة الإدارية الجديدة التي تشرف على تنفيذها عبر موقعها الإلكتروني، بسعر يبدأ من مليون و300 ألف جنيه للشقة حيث وصل سعر المتر في تلك المرحلة إلى 11 ألف و250 جنيهاً .

 

*رحب مجلس إدارة النادي #الأهلي برئاسة #محمود_الخطيب في بيان مساء اليوم الأربعاء بمبادرة وزير الرياضة السعودي #تركي_آل_الشيخ للتصالح معهم وإيقاف كافة الدعاوى القضائية بين كل الأطراف، ودعى جماهير الاهلي وكل الأطراف إلى طي صفحة الخلافات نهائيا من اليوم.

 

*أكد وزير الكهرباء، أن الزيادة في أسعار الكهرباء تسير وفق جدول محدد كل أول يوليو لمدة 5 سنوات ويتبقي سنتين فقط 2019 و 2020 وفقا للخطة المعلنة.

 

*الأرصاد الجوية تحذر من موجة حارة تستمر ليومين مع ارتفاع نسبة الرطوبة.

 

*صحف أجنبية تنشر عن حدوث فوضى بقناة السويس وإغلاق المجرى الملاحي مؤقتًا إثر حادث تصادم بين حاويات تابعة لشركة “HMM” بـ3 ناقلات بضائع وأخرى تابعة للبحرية القبرصية.

*مصري يشعل النار بنفسه في شوارع ميلانو الإيطالية.

 

*مصر تعلن، ارتفاع إشهادات وأحكام الطلاق، وانخفاض عقود الزواج في العام 2017، مشيرةً أن أغلب القضايا بسبب “الخلع”

*وزارة البترول المصرية أعلنت اليوم الأربعاء عن توقيع اتفاقية مع شركة أباتشي الأميركية، في منطقة شرق البحرية بالصحراء الغربية.

 

*صرح مسؤول التواصل الإعلامي بوزارة التموين إنه يجري مراجعة وتنقية قواعد البيانات والبطاقات التموينية وحذف بعض الفئات، مشيرا أن عدد من حذفوا حتى الآن بلغ نحو مليون و200 ألف مستفيد.

 

*أقر مجلس النواب قانونا يعطي النظام سلطة حجب حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي ومعاقبة الصحفيين المتهمين بنشر أخبار كاذبة.

 

*عضو بمجلس النواب يدعو لرفع الدعم عن الطفل الثالث، للحد من الزيادة السكانية.

 

#عالمية

 

*وصلت جثامين 19 مهاجرًا تم انتشالهم من البحر و102 آخرين تم إنقاذهم قبالة سواحل قبرص التركية إلى ولاية مرسين جنوبي تركيا.

 

*أعلن البرلمان اللبناني اليوم التحضير لإقرار قوانين اللازمة لتشريع زراعة “الحشيش”.

 

*شابة أردنية تمنع مستشار #محمود_عباس من التطاول على #غزة وعدد من الحضور يتضامنون معها.

 

*بلومبيرغ: الاقتصاد السعودي يعاني بعد دفع 500 مليار دولار لأميركا لتمرير حصار قطر.

 

*أوباما يهاجم ترامب في ذكرى مانديلا.

 

*رئيس فنزويلا: إفريقيا هي بطل المونديال الحقيقي.

 

*قال #نتنياهو للمرة الأولى وبصورة علنية بأنه هو الذي أقنع #ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي الموقع مع #إيران، وأضاف أنه جابه العالم بأسره بمعارضته لهذا الاتفاق.

 

*احتجاجات البصرة تشتعل مجددا بحقول النفط وطالب المتظاهرون من أهالي محافظة البصرة، بتوفير فرص عمل، وتحسين الخدمات، والنهوض بأوضاع المحافظة، وفق ما أكدته مواقع عراقية محلية غطت الاحتجاجات.

 

#فلسطين

 

*لأول مرة الإحتلال يرأس مجلس حقوق الإنسان.

 

*القيادي في #حماس موسى أبو مرزوق ينتقد تصويت #مصر و #تونس و #موريتانيا لمرشح الاحتلال الإسرائيلي لرئاسة لجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة.

 

*صرح وزير الدفاع الإسرائيلي ليبرمان: نحن سوف نحدد قواعد اللعبة ولا أحد غيرنا، نحن جاهزون لهزيمة أي عدو، والجيش يعلم ما عليه فعله وكيف ومتى.

 

*الاحتلال : علي حماس ان تختار بين وقف الطائرات الحارقة او الحرب .