مليون جنيه غرامات زارعة الارز لمخالفي دورة الري بدمياط. و المزارعين : خراب بيوت وزرعناها عشان نأكل ولادنا

اشتكى عدد من مزارعى قرية العباسية مركز كفر سعد بمحافظة دمياط من إنذارات مديرية الرى بدمياط بسبب مخالفتهم دورة الرى والأراضى المحددة لزراعة محصول الأرز، وأكدوا أنهم تسلموا إنذارات بضرورة دفع المبالغ التى تخطت المليون جنيه فى غضون 15 يومًا، وإلا سيتعرضون للحجز الإدارى على ممتلكاتهم.

56845-1--انذار-من-هندسية-الرى-بكفر-سعد

وأكد السيد سالم سعيد، ومحمد أحمد خليفة، وهما من المزارعين المتضررين من تلك الغرامات، تعهدهم بعدم تكرار المخالفات، مؤكدين أنهم اضطروا لزراعة الأراضى بمحصول الأرز ومخالفة دورة الرى والقرارات الرسمية لتوفير قوت أبنائهم.

 58767-2--احد-الانذارات

وناشد المهندس عوض شلبى عاشور، رئيس جمعية تسويق المحاصيل بدمياط، بإلغاء تلك الغرامات لعدم قدرة هؤلاء المزارعين على دفعها مع تعهدهم بعدم مخالفة دورة الرى.

من جانبها قالت المهندسة صفاء الدسوقى، وكيل وزارة الرى بدمياط إن تلك المبالغ المحددة هى قيمة مخالفات تبديد مياه الرى، إذ أن إدارة هندسة الرى بكفر سعد حددت تلك المبالغ بناءً على المحاضر التى أرسلتها مديرية الزراعة بالمساحات المخالفة لزراعة محصول الأرز.

وأكدت صفاء الدسوقى، أن وزارة الرى خفضت العام الماضى قيمة المخالفات إلى نصف المبالغ، شرط عدم تكرار المخالفات، مضيفة: “لكن للأسف المزارعون لم يتلزموا بالقرارات، وزرعوا بالمخالفة ما تسبب فى عدم قدرة وزارة الرى الوفاء بالكميات المطلوبة من مياه الرى المحددة للأراضى المنزرعة بمحصول الأرز والأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل ستؤثر على الزراعة الشتوية مثل محاصيل القمح والبرسيم والخضروات والبنجر”.

وأوضحت أن الوزارة سبق وحذرت بعدم السمح بتجاوز المساحة المقررة لزراعة الأرز وتحرير غرامات تبديد مياه، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها إلا أن المزارعين لم يلتزموا.

وكانت مديرية الزراعة بدمياط قد حددت المساحة المنزرعة بمحصول الأرز الموسم الجديد 2017 بدمياط بمساحة 57 ألف فدان.

……….

حكومة بتستهبل حاربونا في قوتنا وقسموا ظهرنا

الحكومه المصريه ممثله بوزارتى الزراعه والتموين وبالتحالف مع كبار التجار والمصدرين والتجار بتستهبل وزير التموين عايز يستلم الارز الابيض العريضه ب6100ج يعنى من الاخر البيه بيستهبل ليه اشرح لكم :
1-كل طن ازر شعير بيجيب فى المتوسط 60% ازر ابيض يعنى من الاخر البيه الوزير المبجل عايز يستلمه 6100ج ابيض =6100*60%=3660ج للطن الارز الشعير
2-الوزير المبجل بيستهبل وحجيب من الاخر طن الارز الشعير المطابق للمواصفات المصريه بالبورصات الدوليه الطن ب245 $ تسليم مينة المصدر ضيف 50$ شحن وتفريغ=295$*18ج=5310ج
3-العدل يقول مدام مانع التصدير ابقى ادينى بالسعر الدولى واحتى قريب منه مش 3700ج
4-كل مدخلات الزراعه الارز اصبحت بالسعر الدولى والجاز زاد وادويت المقاومه
وماكينات الضم كانت بتضم القرياط العام الماضى بين 12 ج حتى 15ج للقيراط الواحد الان بين 23 ج الى 30 ج للقيراط الواحد
كل التكاليف زادت من 50% الى 150%
5-الملاك والمزارعين مبقوش هبل حيخزنوا الارز ولن يبيع احد الا المطر اما بيجز بنته او خلاف ذلك
6-قل لكارتل المصدرين والتجار برئاسة احمد الوكيل وعصابته القصه اصبحت بيخه ومفضوحه ومعروفه الاصغر تاجر ومزارع ومالك

منقول