“لن نتراجع والمسيرة ستستمر جمعة بعد جمعة”

بالصور والفيديو : هنية: شعبنا لن يقبل الالتفاف على مطالب مسيرة العودة

 

أكّد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” أن غزة تعلن اليوم بكل وضوح أنها لن تتراجع ولن تتنازل ولن تفرط ولن تعترف بما يسمى “إسرائيل”، وستستمر في مسيرة العودة جمعة بعد جمعة حتى تحقق أهدافها.

وقال هنية في خطاب له، خلال افتتاح صرح العودة شرق غزة مساء الإثنين، إن “غزة التي حاصروها وجوعوها وتآمروا عليها من أجل أن تنتفض في وجه المقاومة وأن ترفع الراية البيضاء، ها هي تخرج من تحت الأنقاض بشبابها وشاباتها بكبارها وصغارها لتنتفض في وجه المحاصرين والمحتلين”.

وأضاف أن غزة اليوم بمسيرة العودة تعلن مع شعبنا في كل أماكن تواجده عن تمزيق مرحلة سياسية كاملة، ويبدأون مرحلة سياسية جديدة ويطوون صفحة الظلم والمفاوضات العبثية والتنسيق الأمني.

وشدّد هنية أن غزة تدخل مرحلة جديدة من المقاومة السلمية والشعبية خلال هذه المسيرة، وأنها حققت أهدافا استراتيجية على رأسها أنها أعادت قضيتنا الفلسطينية إلى واجهة الاهتمام الدولي.

وتابع: “رغم أننا في الجمعة الثانية من المسيرة، إلّا أن غزة من خلال مسيرة العودة تعيد قضيتنا إلى مربعها الأول، هي قضية سياسية، قضية شعب شرد من أرضه، قضية شعب يريد الاستقلال، ويريد أن يعود إلى أرضه ووطنه”.

وقال هنية إن مسيرة العودة شكلت ضربة لصفقة القرن وأحييت قضية اللاجئين وحق العودة، مؤكدا “سنظل أوفياء للوحدة الفلسطينية التي تمثلت في مسيرة العودة، والذي يريد أن يتخلى عن غزة، فغزة اليوم تقول أنها لن تتخلى عن الضفة والقدس وعن قضية فلسطين”.

وأكمل: “إن الذي يعيش حياة ملوثة لا يستطيع أن يستوعب أن هناك بشر أنقياء” مخاطبا من يحاول الالتفاف على مطالب شعبنا: “إننا سنستمر في مسيرة العودة جمعة بعد جمعة”.

وأضاف رئيس المكتب السياسي لحماس أن من تعود التنازل والتفريط لن يستطيع رؤية عشرات الآلاف يتوجهون لأراضيهم المحتلة.

وجدد هنية تأكيده على أن مسيرة العودة هي مسيرة سلمية، طالبا من كل الفصائل، وأبناء شعبنا أن يتفهموا مقتضى هذه المسيرة وهذه المرحلة.

وأشار إلى أن هناك من خططوا أن تخرج هذه الآلاف تجاه حماس، ولكن غزة بشبابها ونساءها ورجالها واعية وتعرف من يحاصرها ويعذبها.

وقال: “لقد دشنا مرحلة سياسية جديدة، وعلى القيادة أن تكون على مستوى هذا الحدث، والقيادة التي لا تعبر عن مشاعر شعبها ليست جديرة بهذه القيادة”.

واختتم كلمته مخاطبا كل من يحاول الالتفاف على مطالب المسيرة أن شعبنا لن يقبل ذلك، وأن أي قيادة تتماشى مع أي التفاف على هذه المطالب ستلفظه الجماهير.