لسان السوق لا يكذب

لسان السوق لا يكذب
في الجزائر وبعد 18 اسبوعا من الحراك الشعبي على سائر التراب الوطني ،انخفضت اسعار كل شىء تقريبا.الموز من 400 دينار(40ج) الى 180 دينار(18)ج..التفاح من 400 دينار الى 150…الدجاج من 360دينار الى 180 ….الخضروات كذلك..تشهد انخفاضا ملحوظا…السمك ،…انخفضت اسعاره للنصف تقريبا…..الفاميرلاند من 700 دينر الى 400 …البونيط من 500 الى 300…..الخ
من الممكن ان تشهد سلعة ما انخفاضا لظرف ما…اما ان تنخفض كل السلع مرة واحدة فهذا مؤشر لزوال او دخول سبب موضوعي(اقتصادي مصنوع)…موجة انخفاض الاسعار تتواكب مع دخول كثير من رجال النظام السجن ..وهم اساسا كبار رجال المال في الحزائر …مما يدل على انهم كانوا يمارسون الاحتكار ببشاعة.
الثورة فى الجزائر تسير فى طريق صحيح والسوق يشهد لها…تمام كما كانت تسير اسعار السلع فى عهد الرئيس مرسي الذي اتت به الثورة ..وعندما سخروا منه لما قال يضرب مثالا بأن المانجو صارت بأربعة جنيهات…وكانت اللحم ايامها ب44 ج في شوادر الاخوان-لحم بلدي-مما اضطر الجزارون لتخفيض سعر الكيلو من 60جنيه ل55 جنيه. اليوم الاسعار في مصر تطير بسرعة الصاروخ.وهو مايعني ان السوق عادلاصحابه الأوائل .وان الثورة المضادة نجحت في مصرو فلول النظام القديم عادوا. السوق لايكذب.
اللهم اتم على الجزائر نجاح حراكها.