صحة دمياط : لا أكذب ولكني أتجمل (إقالة مسئول غرفة الطوارئ لقيامه بعمله)

قرر الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بدمياط استبعاد عمير السيد على أحمد مسئول غرفة الطوارئ بمديرية الصحة بدمياط، على خلفية إبلاغ مجلس الوزراء بنشوب حريق بإحدى غرف قسم الحضانات بمستشفى فارسكور المركزى بمحافظة دمياط.

وقال عمير السيد على أحمد مسئول غرفة الطوارئ بمديرية الصحة بدمياط،  إنه فوجئ بإحالته للتحقيق هو ومسئول إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة عقب ورود فاكس من مجلس الوزراء يستفسر عن حريق قسم الحضانات بالمستشفى المركزى بفارسكور، حيث تبين أن مسئولى المحافظة لم يعلموا به ولم تقم مديرية الصحة بدمياط بإخطار أى من محافظ دمياط أو السكرتير العام للمحافظة.

وأكد عمير أنه أكد خلال التحقيق الذى أجرى معه بإدارة الشئون القانونية بديوان عام المحافظة، أنه تلقى إشارة بنشوب حريق بغرفة الحضانات بمستشفى فارسكور المركزى، وعلى الفور قام بإخطار الإسعاف ومدير إدارة الطوارئ وقيادات المديرية، ولم يتواصل نهائيا مع مجلس الوزراء، لأن البروتوكول لا ينص على ذلك، وثانيا لعدم وجود أى أرقام معه للتواصل مع مجلس الوزراء.

وأوضح عمير أنه فوجئ اليوم باستبعاده من وظيفته على الرغم من أن التحقيقات أثبتت أن مجلس الوزراء تلقى إخطارا من هيئة الإسعاف بالحريق.

وتساءل عمير بأى زنب تتم معاقبتى وأنا أديت واجبى على الوجه الأكمل، وتمت السيطرة على الحريق دون وقوع أى إصابات وما زنبى فى قيام هيئة الإسعاف بإخطار مجلس الوزراء فى الوقت الذى تقاعست فيه مديرية الصحة من إبلاغ المحافظة بالحريق.

يذكر أن حريقا نشب بإحدى غرف قسم الحضانات بمستشفى فارسكور المركزى بمحافظة دمياط.

وقال الدكتور جمال الزينى وكيل مديرية الصحة “لليوم السابع” إنه تلقى اتصالا من حكيم الدور بنشوب حريق بإحدى غرف قسم الحضانات بمستشفى فارسكور، وعلى الفور انتقل فريق الطوارئ للمستشفى وتم السيطرة على الحريق ونقل الاطفال الخمسة حديثى الولادة إلى غرفة آخرى ولم تقع أى خسائر فى الأرواح.

وأوضح الزينى أن الحريق بدأ بتصاعد دخان من غرفة الحضانات نتيجة حدوث ماس كهربائى بجهاز الفحص الضوئى، وتم إبلاغ مدير المستشفى، وتم إتخاذ الإجراءات بنقل الأطفال الخمسة لغرفة أخرى هى غرفة رقم (3) بالمستشفى.

وتبين أن الحريق كان عبارة عن دخان بسيط ناتج عن ماس كهربائي تصاعد، وتم السيطرة عليه ولا توجد أى خسائر بالأرواح.

هذا وفي قرار اداري سابق لوكيل صحة دمياط ( التحذير بالادلاء باي بيانات صحفية لاي مسئول بالصحة الا من خلال الوكيل شخصيا ) والا تعرض للجزاءات والمسائلة القانونية .