دار الإفتاء: الجمعة غرة محرم وأول العام الهجري الجديد 1439

 

أعلنت دار الافتاء المصرية أن يوم بعد غد الجمعة هو غرة شهر محرم و أول أيام العام الهجرى الجديد 1439 وأن غدا الخميس هو المتمم لشهر ذى الحجة لعام 1438 هجرية.

فقد أوضح  شوقي علام، مفتي الجمهورية، في بيان له مساء اليوم الأربعاء، أن اللجان العلمية لدار الافتاء استطلعت مساء اليوم هلال شهر محرم للعام 1439 ولم يتحقق لديها شرعا من نتائج الرؤية البصرية والشرعية الصحيحة ثبوت هلال شهر محرم ليكون يوم الجمعة هو أول محرم وبدء العام الجديد وأن غدا الخميس هو آخر أيام شهر ذى الحجة للعام 1438 هجرية.

 

و أعلن “شريف إسماعيل” رئيس الوزراء، ان يوم رأس السنة الهجرية من كل عام من الأيام المحدد لها إجازة رسمية، فقد أعلن وزير القوى العاملة والهجرة في مصر عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2017 – 1439 في يوم الخميس الموافق 21 سبتمبر 2017 الجاري وذلك للعاملين بالقطاع العام والخاص.

و تهنئ أسرة نافذة دمياط أهالي دمياط و المصريين و الأمة الإسلامية بحلول العام الهجري الجديد داعين المولى القدير أن يُعيد هذه المناسبة الكريمة على أمتنا الإسلامية بمزيد من اليُمن والخير و البركات و تتمني من الله العلي القدير أن يجعله عام فتح و نصر و تمكين  .