تطبيقات لتنمية عقل طفلك

يظل تعليم الأطفال واحدا من أصعب المهام التي قد يقف أمامها العديد من الأشخاص عاجزًا عن فعل شيء لربط عقلية الأطفال غير الناضجة بمبادئ العلوم واللغة وغيرها من المجالات التي يجب أن يكون الطفل على اطلاع بها قبل التحاقه بصفوف المدرسة. ولا شك أن التكنولوجيا باتت واحدة من الأدوات الأكثر جذبًا للأطفال في عملية التعلم، وهو الأمر الذي يمكن ملاحظته من تعلق الأطفال بالهواتف الذكية وإجادتهم لتصفح التطبيقات واستخدام الألعاب بل وتحميلها وتنصيبها على الجهاز دون مشكلة، ولذلك فإن هناك العديد من التطبيقات التي برزت خلال الآونة الأخيرة لتعليم الطفل، هذه أهمها..

تطبيق الكون

يتحدث هذا التطبيق بشكل علمي مبسط وعبر صور كارتونية جاذبة للطفل عن كيفية بداية الأرض، وكيف يسير نظامها دون خلل أو مشكل تؤدي إلى نهايته، وهو الأمر الذي قد يحتاج فيه الطفل إلى بعض التدخلات الفكرية من جانب الأم لتثبيت المعلومات في رأسه بشكل جيد.

how-it-works-299

اللغة

يمثل هذا التطبيق بداية معرفة الطفل للحروف والكلمات البسيطة التي يمكن أن يستخدم فيها ما تعلمه من حروف لبناء جملة بسيطة، وهو الأمر الذي قد يبدو مهمة صعبة لدى بعض الأمهات على مدار سنوات طويلة، إلى الحد الذي قد يجعل الأبناء غير قادرين على فهم بعض اللغات في سن البلوغ.

kids-vocabulary-grammar-and-language-learning-games-free

 

الحساب

يعد أهم التطبيقات التي يجب أن يتعود عليها الطفل قبل الالتحاق بالمدرسة، نظرًا لما يحمله من فوائد علمية واسعة تساعده على إدراك العمليات الحسابية البسيطة والاستعداد لنظيراتها المعقدة، وينصح بعدم استخدام الأم لهذا التطبيق قبل بلوغ طفلها سن الخامسة.

time-money-and-fractions-on-track-499

الأموال والتجارة

ينصح باستخدام العديد من التطبيقات التي تتحدث عن هذا النمط في السن من 6 إلى 7 سنوات، حيث يكون الطفل قادرا على ملاحظة العمليات التجارية البسيطة مثل شراء أغراض المنزل من الأسواق ومحاسبة البائعين وغيرها، وحينها يمكن أن يفهم تلك العمليات الموجودة في هيئة صور كارتونية جاذبة.

 

math-evolve-a-fun-math-game-1الألعاب

يمكن ربط الطفل بوطنه أو بسلامة الكون عن طريق تطبيقات الألعاب المبسطة التي يكون فيها بطلًا لحماية المدن أو البلاد أو الكون من الأشرار والأعداء، وهي بشكل علمي تغذي الجوانب القيادية وقيم المواطنة منذ الصغر لدى الأطفال في صورة ألعاب شيقة لا يمل منها.

toddler-kids-puzzles-puzzingo-free