“تحالف دعم الشرعية” يدعو قوى يناير إلى تجاوز الخلافات والتعاون لإنقاذ الثورة

#25يناير
#يناير_تجمعنا

أصدر التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بيانًا، اليوم الخميس، في الذكرى الثامنة لثورة 25 يناير، تحت عنوان “يناير مستمرة وإن رغمت أنوف”، دعا فيه “كل قوى يناير إلى تجاوز خلافات الماضي، والعودة إلى التعاون والعمل المشترك لإنقاذ الثورة، وتحقيق مطالبها وشعاراتها، وإنقاذ الوطن من الكابوس الجاسم على صدره منذ أكثر من ٥ سنوات”.

وعن ثوابت دعوة التوحد قال “التحالف”: “ليتذكر أبناء يناير أن الثورة التي جمعتنا سويًّا في الميادين هي بحاجة إلى اجتماعنا مجددًا اليوم على مبادئها التي لا يختلف عليها أحد، وأن دماء شهدائها تستصرخنا جميعا لاستكمال ما استشهدوا من أجله”.

وأكد التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب تمسكه بكل أهداف ومبادئ الثورة، وجدد العهد ببذل كل الجهد لتحقيقها كاملة غير منقوصة.

وعبّر البيان عن تفاؤل وثقة بأن “الثورة ستنتصر إن شاء الله في نهاية المطاف، رغم ما تمر به حاليًا من كبوات ومن انفضاض البعض عنها”.

وحث التحالف أبناء الثورة المخلصين على ألّا يتخلوا عن ثورتهم، كما لم يتخلوا عنها يومًا، ولم يتركوا شوارع مصر على مدى السنوات الثماني الماضية، رافعين شعارات الثورة، مدافعين عن مكتسباتها، وأبرزها أول رئيس مدني منتخب بعد ٦٠ عامًا من الحكم العسكري المستبد.

وجعل التحالف، في ختام بيانه، القصاص العادل والمسار الديمقراطي هدفًا لأبناء يناير الحقيقيين الذين لم يغيروا ولم يبدلوا، وظلوا أوفياء لثورتهم ولدماء الشهداء الأبرار.