بيان إحصائي بعدد الاصابات الجديدة بفيروس كورونا المستحدث ج.م.ع. (Covid_19- Egypt) من 15 مارس الى 12 ابريل 2020

أعلنت وزارة الصحة والسكان، بحكومة الانقلاب مساء اليوم السبت عن تسجيل “126” إصابة جديدة و13 وفيات وبذلك يرتفع إجمال الإصابات إلى2065 حالة والوفيات إلى 126 حالة وفاة. وتعافى 447 حالة من أصل 589 تحولت نتائج تحاليلهم إلى سلبية.

قام فريق العمل بنافذة دمياط باعداد بيان احصائي لحالات الاصابة الجديدة بفيروس كورونا المستحدث بجمهورية مصر العربية من 15 مارس وحتى 12 ابريل 2020 مع رسم بياني توضيحي .

تم تسجيل 126 حالة اصابة جديدة بانخفاض 19حالة عن اليوم السابق , هذا ويتضح من الجدول و الرسم البياني التواتر في الارتفاع و الانخفاض في البيان اليومي لحالات الاصابة الجديدة اليومية من بداية الحصر من يوم 15 مارس حتى يوم 28 مارس الا انه بدءامن يوم 29 مارس ولمدة 6 ايام حتى يوم 3 ابريل زيادات مطردة في الاعداد لحالات الاصابات الجديدة حتى انه يقترب من الزيادة ثلاث امثال حتى وصلنا الى 120 حالة اصابة جديدة ثم يتواتر الانخفاض والارتفاع خلال الايام التالية الى ان يصل الى 149 حالة اصابة وهو اعلى عدد للاصابات الجديدة منذ بداية انتشار الوباء . ويسامر التواتر بين الانخفاض والارتفاع حتى ينخفض اليوم ليصل الى 126 حالة اصابة جديدة بانخفاض 19حالة اصابة جديدة عن امس , وهذا شيئ يدعوا الى الترقب والحذر الشديد ونأمل في الايام القادمة ان يستمر الانخفاض مرة اخرى حتى ينحسر هذا الوباء , ونلاحظ ايضا رغم ارتفاع حالات الوفاة اليوم بفارق 2 عن امس الا انه قلت النسبة المئوية من 7.5% الى 6.1 % من اجمالي عدد الاصابات والتي وصلت الى 2065 مصابة , فالحذر الحذر يا ابناء مصر الكرام . مطلوب الالتزام اكثر بالقواعد والارشادات الوقائية ونشرها بين المحيطين , والتزام المنزل والحجر الذاتي وعدم النزول الى الشارع الا في حالة الاضطرار وعدم السماع للشائعات والتزام الهدوء . فكل شيئ بمقادير الله سبحانه وتعالى , حتى لو كان هناك تقصير من الحكومة فالضغوط شديدة على الفرق الطبية , فلنتعاون جميعا ونشر قيم التعاون والتكافل وبث الطمئنينة وعدم تصدير الطاقة السلبية للاخريين , و نؤكد على الحجر الذاتي فهو اولى اولويات الحماية السليمه للمصاب والمخالطين واتباع اجراءات وارشادات الجهات المعنية والتواصل بالابلاغ عند وجود حالات اصابة جديدة . وعلى الجهات التنفيذية سرعة الاستجابة والحصر واتخاذ الاجراء المناسب في الوقت المناسب , ايضا على رجال الامن الاطلاع بمهام عملهم وفرض الانضباط والحزم , للسيطرة على الوضع المتاذم , بحسب الاحصاءات الواردة من وزارة الصحة بجمهورية مصر العربية .ومنظمة الصحة العالمية , حيث اعلنت منظمة الصحة ان فيروس كورونا انتقل من التصنيف العالمي من كونه وباء الى جائحة بسبب الانتشار المتزايد على مستوى العالم وارقام الوفيات المتصاعدة في دول عظمى .