بيان إحصائي بعدد الاصابات الجديدة بفيروس كورونا المستحدث ج.م.ع. (Covid_19- Egypt) من 15 مارس الى 17 ابريل 2020

وزارة الصحة : تعلن تسجيل 9 حالة وفاة ليصبح إجمالي الوفيات 205 وتسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس #كورونا ليرتفع أعداد المصابين 2844 اصابة جديدة .
#كورونا_مصر

#نافذة_دمياط : بيان احصائي لحالات الاصابة الجديدة بفيروس كورونا المستحدث بجمهورية مصر العربية من 15 مارس وحتى 17 ابريل 2020 مع رسم بياني توضيحي .

تم تسجيل 171 حالة اصابة جديدة بزيادة 3 حالات عن اليوم السابق , هذا ويتضح من الجدول و الرسم البياني ايضا انخفاض في عدد حالات الوفاة لتصل الى 9 وفاة بانخفاض 4 حالات عن امس

_ بروتوكول العلاج بوزارة الصحة في التعامل مع حالات الاصابة والاشتباة غير مطمئن , حيث لا يسمح بعمل مسحات جديدة وتوسيع دائرة التحاليل , الا في اضيق نطاق للحالات المتاخرة والحرجة فقط من المصابين من المخالطين او في دائرة الاشتباة ,هذا وقد اظهرت الاحصاءات وتحليلات منظمة الصحة العالمية وطبقا للتقارير الصادرة من وزارة الصحة المصرية حيث اوضحت ان نسبة 30 % من الوفيات ماتت قبل وصولها الى المشافي . وان اجمالي ما تم من مسحات يصل الى 25000 مسحة فقط حتى الان , بحسب الصفحة الرسمية لمنظمة الصحة العالمية .

_ نسبة الإصابات بين الطواقم الطبية المصرية تبلغ نحو 10% من جملة الإصابات وهي أعلى نسبة إصابة بين الطواقم الطبية على مستوى العالم وتؤكد أن أطباء مصر وممرضيها يكافحون الوباء بلا إمكانات ولا أدوات وقاية أو حماية من العدوى.

مازالت الفرصة سانحة ويمكن السيطرة على الوضع المتأزم , ونأمل انيعود الانخفاض لاعداد الاصابات مرة اخرى حتى ينحسر هذا الوباء , النسبة المئوية لاعداد الوفيات من 6 % من اجمالي عدد الاصابات والتي وصلت الى 2844 اصابة حتى الان بحسب تقارير وزارة الصحة بمصر . فالحذر الحذر من التهاون في الحظر وعلى الشعب والاهالي والحكومة على السواء الالتزام التام باجراءات الحجر والحظر والوقاية ,فقد يحدث انتكاسة كبيرة يصبح فيها الفيروس اكثر شراسة . خاصة وان اليوم وصلنا لاعلى نسبة اصابة يومية منذ تفشي الوباء وانتشاره بالعالم ,هذا وقد صنفت منظمة الصحة العالمية وباء كورونا وانتقاله من كونة وباء الى درجة اعلى وهي الجائحة .

حمى الله مصر واهلها من كل مكروه وسوء .

يلاحظ ان اجمالي عينات الاختبار 25000 مسحة بمصر حتى الان