بيان إحصائي بعدد الاصابات الجديدة بفيروس كورونا المستحدث ج.م.ع. (Covid_19- Egypt) من 15 مارس الى 16 ابريل 2020

وزارة الصحة : تعلن تسجيل 13حالة وفاة ليصبح إجمالي الوفيات 196 وتسجيل 168 إصابة جديدة بفيروس #كورونا ليرتفع أعداد المصابين 2673 
#كورونا_مصر

#نافذة_دمياط : بيان احصائي لحالات الاصابة الجديدة بفيروس كورونا المستحدث بجمهورية مصر العربية من 15 مارس وحتى 16 ابريل 2020 مع رسم بياني توضيحي .

تم تسجيل 168 حالة اصابة جديدة بزيادة 13 حالة عن اليوم السابق , هذا ويتضح من الجدول و الرسم البياني ايضا الارتفاع في عدد حالات الوفاة لتصل الى 13 وفاة بزيادة 8 حالات عن امس

_ بروتوكول العلاج بوزارة الصحة في التعامل مع حالات الاصابة والاشتباة غير مطمئن , حيث لا يسمح بعمل مسحة و تحليلها , الا للحالات المتاخرة من الاصابة حيث أن الاحصاءات اوضحت ان نسبة 30 % من الوفيات ماتت قبل وصولها الى المشافي . بحسب تقارير منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية . 25000 مسحة فقط حتى الان .

_ نسبة الإصابات بين الطواقم الطبية المصرية تبلغ نحو 10% من جملة الإصابات وهي أعلى نسبة إصابة بين الطواقم الطبية على مستوى العالم وتؤكد أن أطباء مصر وممرضيها يكافحون الوباء بلا إمكانات ولا أدوات وقاية أو حماية من العدوى.

مازالت الفرصة سانحة ويمكن السيطرة على الوضع المتأزم , ونأمل انيعود الانخفاض لاعداد الاصابات مرة اخرى حتى ينحسر هذا الوباء , النسبة المئوية لاعداد الوفيات من 6.3 % من اجمالي عدد الاصابات والتي وصلت الى 2673 اصابة حتى الان بحسب تقارير وزارة الصحة بمصر . فالحذر الحذر من التهاون في الحظر وعلى الشعب والاهالي والحكومة على السواء الالتزام التام باجراءات الحجر والحظر والوقاية ,فقد يحدث انتكاسة كبيرة يصبح فيها الفيروس اكثر شراسة . حمى الله مصر واهلها من كل مكروه وسوء .

يلاحظ ان اجمالي عينات الاختبار 25000 مسحة بمصر حتى الان