انتهاكات جسيمه داخل سجن برج العرب ،وتغريب 100 معتقل.

#مصر | #الأسكندرية
#انتهاكات_السجون
ورد إلى المنظمة، استغاثة من ذوي المواطنين المصريين المعتقلين بسجن برج العرب، تؤكد تعرضهم لانتهاكات جسيمه داخل السجن، وتغريب 100 معتقل.

وبحسب ما ورد في رسالة الاستغاثة من رابطة معتقلي الأسكندرية، فقد قامت قوات الأمن المصري اليوم 27 أغسطس/آب، بتغريب 100 معتقل من عنبر 2 سياسي بسجن برج العرب إلى جهة غير معلومة بسبب اعتراضهم على قتل المواطن المصري/ محمود عشوش بالإهمال الطبي المُتعمد داخل سجن برج العرب.

وأضاف ذووهم عبر الرسالة أن المعتقلين بعنبر 2 سياسي – وهو العنبر الذي كان فيه المواطن/ محمود عشوش نزيلًا ، و قد طلبوا مقابلة مفتش مباحث سجن برج العرب بعد وفاة المواطن/ محمود عشوش بالإهمال الطبي المُتعمد، والذي اعترف أثناء مقابلة المعتقلين بأن هناك إهمال طبي، وأن المعتقلين ليس لهم أي حقوق لدى السجن وهددهم بالتغريب لسجن المنيا العمومي.

وأعلن المعتقلين عقب تصريحات الضابط لهم بالإضراب وامتنعوا عن استلام الطعام وقاموا بالطرق على الأبواب، فقامت إدرة السجن بمنعهم من التريض ومن الزيارات، حتى فوجئ الأهالي اليوم وأثناء الزيارة بتغريب 100 معتقل قولم يتم الإفصاح عن وجهة التغريب حتي الآن.

وتُدين المنظمة الانتهاكات التي تُرتكب بحق معتقلي الرأي داخل السجون، وتطالب السلطات المصرية بوقف هذه الجرائم المخالفة للمواثيق الدولية الموقعة عليها الدولة، وتطالبها بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي.
#المنظمة_السويسرية_لحماية_حقوق_الإنسان