اطلاق مبادرة من شباب كفور الغاب لزراعة 5 آلاف شجرة لتجميل شوارع وميادين القرية

أطلق عدد من النشطاء بقرية كفور الغاب في دمياط، اليوم الاثنين، مبادرة لزراعة 5 آلاف شجرة مثمرة وزينة في الشوارع والميادين العامة، وسط ترحيب من الأهالي والقيادات التنفيذية.

وأوضح أحمد عادل، أحد المشاركين في المبادرة، أنه من المقرر بدء زراعة الأشجار للحفاظ على البيئة ومواجهة التلوث وتطوير المظهر الجمالي للقرية والارتقاء بها، لافتًا إلى أن عملية التشجير تجري على أربع مراحل، بالتعاون مع الوحدة المحلية للقرية والحصول على ثمار تلك الأشجار في المستقبل وتوظيفها للصالح العام.

وبيّن عادل، أن المشاركين في المبادرة تلقوا الكثير من الدعم لمشاركتهم الفعالة في تنمية مجتمعهم المحيط بهم من خلال تنمية قريتهم

ونظمت رابطة شباب قرية كفر الغاب في الفترة الأخيرة عددًا من الأنشطة المجتمعية منها المساهمة في زواج اليتيمات وإقامة إفطار حاشد في رمضان وتكريم أوائل الطلاب وحفظة القرآن الكريم وإنشاء عدد من الأرصفة بالجهود الذاتية، وتنيم حفل عيد الفطر للأطفال إلى جانب أمسيات شعرية.

هذا وتبني محافظ دمياط الفكرة واكد على الدعوة لنشرها بجميع القرى بدمياط

هذا وقد كانت دمياط دائما سباقة في المشاركات الاهلية والاجتماعية وعلى راس المشاركين الاخوان المسلمون في كل قرية وفي كل شارع من حملات النظافة ودهان الارصفة والتشجير والاسواق المدعمة المنتشرة في كل مكان بالمحافظة والقوافل الطبية والدورات الرياضية والرحلات وتحفيظ القرآن الكريم ورعاية الايتام وتزويج اليتيمات والفقراء … الخ  . الا ان هذه الانشطة قد اختفت الى حد كبير لاقصاء وتشريد وقتل واعتقال ابناء هذا الفصيل الفاعل في المجتمع المحلي والنقابات المهنية والاتحادات الطلابية . واصبح ظهور مثل هذه الاعمال نموذج يطالب المسئولين الاقتداء به ونشره.