وفاة الدكتور هشام الساكت أشهر أطباء الأطفال في مصر بكورونا.. وزوجته تصارع
وفاة الدكتور هشام الساكت أشهر أطباء الأطفال في مصر بكورونا.. وزوجته تصارع

وفاة الدكتور هشام الساكت أشهر أطباء الأطفال في مصر بكورونا.. وزوجته تصارع

توفى اليوم الدكتور هشام الساكت، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة القاهرة وأحد أشهر أطباء الأطفال، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.
وأصيب الساكت وزوجته بالفيروس في 16 أبريل الماضي، وتم عزله في مستشفى العبور حيث وضع على جهاز التنفس الصناعي منذ أيام، بعد أن تدهورت حالته ليفارق الحياة صباح اليوم الجمعة.
وشغل الدكتور هشام الساكت منصب عضو الجمعية المصرية لجراحة الأطفال، وكذلك عضو الجمعية الدولية لجراحة مناظير الأطفال.
و شغل منصب مدير مجمع التعليم المتطور بالقصر العيني، وعضو الزمالة المصرية لجراحات الأطفال، ورئاسة قسم جراحة الأطفال بمستشفي الشروق.
وفور الإعلان عن إصابة الدكتور هشام الساكت بالفيروس وفحص المخالطين تبين إصابة عدد آخر، منهم طبيبة تتولى إدارة الرعاية المركزة بمستشفى قصر العيني، ومديرة التمريض، ومدير شؤون العاملين والموارد البشرية، وتم تحويلهم جميعًا لمستشفيات العزل.
كان فيروس كورونا قد تسلل إلى قيادات الكليات الجامعية، حيث أعلن المتحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، محمود علم الدين، أمس الخميس، إصابة عميد كلية طب الفم والأسنان، مشيراً إلى أنه فور التأكد من إصابته تم حصر المخالطين له، وعددهم 17 من العاملين والأطقم الطبية، وأخذ عينات منهم لإجراء الفحوصات لهم.
وتسلل الفيروس من قبل لمعهد الأورام الطبي التابع للجامعة، حيث أصاب 17 من الطاقم الطبي، كما أصاب أطباء بجامعات الأزهر وعين شمس وبنها والقناة والمنصورة، فيما أعلنت نقابة الأطباء أن عدد الأطباء من ضحايا الفيروس ارتفع إلى 7 وفيات و91 مصابا.