الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير “تعليم السيسي” يطالب بإلغاء مجانية التعليم!

وزير “تعليم السيسي” يطالب بإلغاء مجانية التعليم!

طالب طارق شوقى، وزير التربية والتعليم في حكومة الانقلاب، بإعادة النظر في مجانية التعليم خلال الفترة المقبلة، معللاً ذلك بأن “الناس بتدفع لأي حد إلا الحكومة بقت كخة”.

وقال شوقي، خلال كلمته أمام لجنة المشروعات في برلمان الانقلاب، حول دور وزارة التربية والتعليم الفنى فى دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، “يجب علينا مواجهة الأفكار التقليدية القديمة التى أضرت بالتعليم مثل مجانية التعليم، فمجانية التعليم مينفعش تتساب بدون نقاش، لازم تناقشوه، لو فضلنا عايشين بدا نبقى بنضحك على نفسنا، دا ظلم اجتماعي مش عدل اجتماعي، هنفضل عايشين كدة لإمتى”.

وأضاف:”مفيش مجانية، اللى بيدفع الفاتورة الدولة والأهالى، الفاتورة اللى بندفعها مع بعض 200 مليار جنيه، ومش بتروح فى المكان الصح”، :”الناس ممكن تدفع لأى حد إلا الحكومة، تدفع لسنتر وكأن احنا كخة، ثم سؤال للى بيقول لنفسه ملك الكيمياء، مين اللى خلاك ملك الكيمياء معاك شهادة؟”.

وزعم شوقي أن الوزارة تواجه أزمة كبيرة في تمويل مشروعات التطوير في القطاع، قائلا:”الناس عندها استعداد تدفع لأي مركز نصاب أفاق لكن للحكومة لأ، حفلة عمرو دياب وصلت لـ 20 ألف جنيه للتذكرة، واحنا مش لاقيين فلوس نطور بيها التعليم، ولما نتكلم عن مجانية التعليم و ضرورة إعادة النظر في هذا المصطلح، الناس ممكن تحدفنا بالطوب”.

ووصف “جهد وزارة التربية و التعليم في تطوير التعليم بالخارق مشيرا إلى “حدوث خناقات كبيرة بتحصل كل يوم، ومحدش يعرف عنها حاجة”، وذلك خلال حديثة عن الخلاف حول الجهات المسئولة عن إدخال الألياف الضوئية للمدارس”

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *