أخبار عاجلة

وزير الخارجية السعودي يعلن رسمياً قبل قليل “يمنع دخول أي مصري للأراضي السعودية”

أعلنت المملكة العربية السعودية ظهر هذا اليوم عن ايقاف تأشيرة المواطنين المصريين من دخول الاراضي السعودية ؛ هذا وقد صدر القرار بناء على طلب من وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ؛ حيث اوضح انه تم ايقاف تأشيرة دخول المصريين أراضي المملكة العربية السعودية.

هذا وقد جاء في تقرير البيان الذي صدر ” قررت شركة Tasheel VFS المخولة بدخول المواطنين للأراضي السعودية منع أي مواطن مصري من اعطائه تأشيرة الدخول وذلك بناء على طلب من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الامير محمد بن سلمان ووزير الخارجية عادل الجبير ؛ حيث تم عرض هذا القرار على مجلس الشورى وقد وافق عليه المجلس بشكل رسمي وسيتم تطبيقه من يوم غد الخميس “.

كما وقد اكد مسؤولي الشركة ان القرار قد اتخذته السعودية دون اعطاء الشركة أي مبرر أو سبب أو حتى أي تفاصيل تتعلق بهذا الخبر ؛ فقد أوضحت الشركة أيضا إلى ان هذا القرار سيجعل السعودية دون مصريين جدد خلال الفترة القادمة ؛ وأن وقف منح التأشيرات للمصريين جاء بناء على تعليمات من السفارة السعودية بالقاهرة .

وفي سياق متصل أيضا فقد أكدت مصادر داخل شركة تساهيل Tashee VFS الخاصة بتأشيرات الزيارة و الإستقدام للسعودية عن وقفت الحجوزات الخاصة بالتقديم لتأشيرات السعودية الى أجل غير مسمي ، ولم تفصح عن أسباب أو تفاصيل.

المصدر كلمتي

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً