أخبار عاجلة

نشرة الاخبار الموجزة ليوم السبت 2 أبريل2016

#‏محلية‬ :
* توفي السيد المالكي بطل محافظة شمال سيناء ومصر في رياضة كمال الأجسام عن عمر ناهز 39 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان وأصيب “المالكي” بمرض السرطان منذ عام ونصف العام وكان يعالج منه في مستشفى الأورام بدمياط.

* اصابات بالغة في انقلاب سيارة شرطة بالعريش منها نزيف بالمخ وخلع بالركبه .

* أكثر من 200 معتقل يضربون عن الطعام بسجن أسيوط العمومي جنوب مصر احتجاجا على محاكمتهم عسكريا .

* مصادر عسكرية بسيناء : مقتل جندي واصابة ضابط برتبة نقيب ومساعد بالقوات المسلحة اثر استهدافهم بعبوة ناسفة جنوب الشيخ زويد سيناء .

* شهود عيان : اعتقال عدد من الشباب اثناء مرورهم بشكل طبيعي من كمين الخروبة جنوب الشيخ زويد وقال الشهود ان جنود الجيش قاموا بربط الشباب وتغمية اعينهم ووضعهم في الشمس امام المارة دون معرفة اسباب .

* قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة بالسجن المؤبد 25 سنة لرقيب الشرطة مصطفى محمود عبد الحسيب المتهم بقتل محمد سيد على إسماعيل عمداً فى القضية المعروفة إعلاميا بمقتل سائق الدرب الأحمر .

* أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة سعيد الصياد محاكمة فضيلة الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل و17 آخرين لاتهامهم الملفق بالتحريض على حصار محكمة مدينة نصر لجلسة 12 مايو كما أمرت المحكمة بإخلاء سبيل معتقل على ذمة القضية .

* أعلن معتقلو مركزيْ ملوي ودير مواس بمحافظة المنيا الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، ابتداءً من اليوم السبت 2 إبريل 2016 احتجاجًا على محاكمتهم أمام محاكم عسكرية بتهم ملفقة على حد قولهم يطالب المعتقلون بإلغاء المحاكمات العسكرية ومحاكمتهم أمام القاضي المدني الذي تخلى عن هذه القضايا بعد عام ونصف العام من التحقيقات لعدم وجود أية أدلة تدين أيًا من المعتقلين فبرأ ذمته ولكنه أحالها جميعًا إلى المحاكم العسكرية بحسب بيان المعتقلين .

* توفيت طفلتان في محافظة الغربية عقب تطعيمهم بالخماسي بأربعة أيام لتواصل وزارة الصحة بحكومة الانقلاب سلسلة إهمالها الجسيم فلم تهدأ واقعة عمى سيدات طنطا حيث فوجئنا بواقعة تسمم الأطفال بالمحلول الجفاف حتى طالعتنا مصادر صحفية اليوم بوفاة الطفلتين .

* هبوط اضطراري لطائرة فرنسية تقل 193 راكبًا في مطار القاهرة بسبب عطل فني.

* جامعة حلوان تهدد بالتحقيق والفصل والحرمان من الامتحانات مع كل من يتطاول عليها على الفيس بوك .

* تواصل قوات الأمن بالإسكندرية إخفاء 23 شابا عقب اختطافهم خلال مدد متفاوتة ما بين الأسبوع والأربعين يوما وسط توارد أنباء بتعرضهم لأبشع انواع التعذيب بمقر الأمن الوطني بالإسكندرية .

* مساعد وزير داخلية الإنقلاب : بعض السجناء يرفضون الخروج من السجن بعد انتهاء مددهم بسبب حسن المعاملة .

* ألقت أجهزة الأمن في محافظة المنيا اليوم السبت القبض على طالبين في المرحلة الثانوية في مدينتي ملوي والمنيا بحوزتهما 30 قطعة من جوهر الحشيش المخدر .

#‏عالمية‬ :
* تركيا تستقبل 700 نازحا سوريا فرّوا من هجمات النظام باللاذقية .

* 5 قتلى من حزب الله اللبناني في معارك بريف حلب الجنوبي .

‫#‏إقتصاد‬ :
* شهد سعر الدولار استقرارًا بالسوق السوداء خلال تعاملات اليوم السبت ترقبًا لقرارات جديدة من البنك المركزي حيث وصل سعر صرف الدولار اليوم إلى 10.05 للشراء مقابل 10.15 للبيع واستقر الدولار الأميركي أمام الجنيه المصري بالسوق الرسمية اليوم السبت وفقًا لأحدث البيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزي المصري حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأميركي أمام الجنيه المصري 8.8572 جنيه للشراء و8.8794 جنيه للبيع .

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً