أخبار عاجلة

نشرة الاخبار الموجزة ليوم الثلاثاء 5 أبريل 2016

 

#‏دمياط‬ :
* حملة لشرطة الإنقلاب على أماكن الدروس الخصوصية بدمياط الجديدة اليوم وتشميع أكثر من شقة وغرف للمدرسين تاركين بعض الملصقات التحذيرية من إعطاء الدروس في تلك الأماكن مرة آخرى غير عابئين بمصلحة الطلاب حيث قد إقتربت إمتحانات الفصل الدراسي الثاني والطلاب بحاجة إلى المراجعة النهائية

* حادث قاسي على طريق دمياط – راس البربعد الكارتة ناحية رأس البر واصطدام السيارة بالسور المقابل للنيل ما أدى إلى إصابة السائق الذي أصبح بين الحياة والموت .

* وفاة الاستاذ الجيوشي الخولي والد المعتقل محمد الجيوشي الخولي قرية الرحامنة التابعة لمركز فارسكور يذكر أن أ / محمد الجيوشي معتقل بسجن جمصه منذ اكثر من سنة ونصف وكان المعتقل يتمني ان يري والده لكنه لم يره منذ اعتقاله بسبب ظروف مرضه .

#‏محلية‬ :
* محكمة القضاء الإداري تؤجل أولى جلسات طعن أبو تريكة في التحفظ على امواله إلى 17 مايو المقبل .

* سحبت وزارة الصحة اليوم الاثنين أمصال تطعيم الخماسي للأطفال من جميع مكاتب الصحة والوحدات الصحية على مستوى الجمهورية وأرسلت فاكسًا إلى مديريات الصحة بسحب تشغيله التطعيم والموجود بمكاتب الصحة وتم تطعيم عدد كبير من الأطفال بها وقال مصدر مسؤول بمديرية الصحة بالدقهلية إن الفاكس وصل من الوزارة ويؤكد سحب جميع الكميات الموجودة من التطعيم الخماسي تشغيلة رقم (124D50340)وأضاف المصدر أن التطعيم يعالج 5 أنواع من الأمراض وهي “التيتانوس والدفتريا والسعال الديكي والالتهاب الكبدي الوبائي ب والإنفلونزا البكتيرية ب” ويحصل المواليد على هذا التطعيم على 3 جرعات في أعمار 2 و4 و6 شهور .

* شنَّ الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين هجومًا حادًّا من داخل قفص الاتهام على الوضع الذي أعقب الانقلاب العسكري من انهيار للدولة وكافة مؤسساتها وانهيار الاقتصاد وسبل المعيشة وحتى أبسط القيم الإنسانية وأكد د. بديع خلال محاكمته اليوم في هزلية أحداث الإسماعيلية أن “الرئيس محمد مرسي سيعود إلى الحكم وأن الانقلاب سيسقط” واستنكر عدم إتاحة الفرصة للرئيس الشرعي المختطف من جانب الانقلاب لمقابلة عائلته منذ ثلاث سنوات» وأجَّلت محكمة جنايات الإسماعيلية محاكمة فضيلة المرشد العام و104 معتقلين آخرين من رافضي الانقلاب العسكري ومعارضي النظام في هزلية “أحداث الإسماعيلية” إلى جلسات 10 و11 و12 أبريل الجاري لاستكمال مرافعات الدفاع .

* اعتصام عمال شركة الأسترين بميناء الدخيلة بسبب عدم صرف الرواتب .

* أصيب أكثر من 10 طلاب بمعهد إكوة الابتدائي الأزهري التابع لمنطقة ديرب نجم الأزهرية بالشرقية بحالة إعياء شديدة وقئ وإسهال يشتبه فى إصاباتهم بالتسمم وتم نقلهم إلى مستشفى ديرب نجم المركزي عبر سيارات الإسعاف .

* لقيت سيدة مصرعها فيما أصيب ثلاثه آخرين فى تصادم بين توك توك وميكروباص بالدقهلية وكانت سيدة تستقل توك توك فى طريقها لآداء واجب العزاء إلا أن التوك توك اصطدم بسياره ميكروباص مما أدى إلى مصرعها وإصابة ثلاثه آخرين من راكبى الميكروباص بكسور وكدمات مختلفة .

* تداول رواد مواقع التواصل صورة لمواطن من محافظة الشرقية يدعى سعد جمال السيد إبراهيم غادر السجن حديثًا بعد 10 سنوات على خلفية جريمة قتل بالخطأ يحمل إعلانًا يعرض كليته للبيع مقابل مساعدته في تكاليف المعيشة جاء في الإعلان : “إلى أصحاب القلوب الرحيمة أنا لا أعمل منذ 10 سنوات وقررت بيع كليتي كي أعيش وأنفق على نفسي ربنا بيسامح لكن إنتوا ما بتسامحوش” “سعد” اتجه إلى ديوان محافظة الشرقية مكبل اليدين في محاولة لإيجاد فرصة عمل لكن دون جدوى يقول سعد : “إن كنت أخطأت فقد نلت عقوبتي الكل تجاهل استغاثتي والجميع يدفعني إلى ما قررت التوبة عنه لم يبق سوى هذا السبيل كليتي ليست أغلى من أطفال يموتون جوعًا كل ليلة ولا ذنب لهم سوى أني أبوهم”.

* أصيب خمسة أشخاص من قوة تأمين الطريق التابعين لمركز شرطة طلخا بمحافظة الدقهلية إلى مستشفى بلقاس المركزي مصابين في حادث تصادم على الطريق الدولي.

* ارتفع عدد ضحايا غرق مركب الهجرة غير شريعة بكفر الشيخ إلى 16 مواطنًا عقب عثور شرطة الإنقاذ النهري في مدينة بلطيم بكفر الشيخ، اليوم الثلاثاء على 4 جثث بسواحل مركز البرلس ليرتفع عدد الغرقى حتى الآن إلى 16 شخصًا من المهاجرين غير الشرعيين .

#‏عالمية‬ :
* وزير الخارجية الإيطالي : روما لا تصدق القاهرة بشأن علاقة العصابة التي تم تصفيتها بقتل ريجيني .

* تعتزم صديقتان من جنوب أفريقيا جاءتا الى تركيا قبل فترة وجيزة التبرع بمدخولهما من بيع التمر وماء زمزم وقطع الشوكولاتة ومنتوجات أخرى لصالح اللاجئين السوريين وأوضحت كل من نبيلة بانا وصفية بوتل في حديث للأناضول أنهما يمتلكان موقعًا في الانترنت لبيع منتجات من خلاله مشيرتان أنهما تعتزمان التبرع بوارداتهما لصالح منظمة الإغاثة الإسلامية التي تقدم مساعدات للمسلمين المحتاجين .

* قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء إنه ينبغي لبلاده أن تدرس تجريد “داعمي الإرهاب” من الجنسية وأضاف أردوغان أن الحكومة “ليس لديها ما تناقشه مع الإرهابيين” تأتي تعليقات الرئيس التركي التي أدلى بها في خطاب أمام مجموعة من المحامين في العاصمة أنقرة بعد أن استبعد أمس الاثنين إحياء مباحثات السلام مع حزب العمال الكردستاني المحظور وقال الرئيس التركي إنه “يتعين حماية الوحدة الترابية للبلاد مهما كلف الأمر”.

* لقي 7 أشخاص مصرعهم معظمهم من الأطفال والنساء فيما جرح عدد آخر بمدينة الفلوجة العراقية بسبب الجوع ونقصف الأدوية وخاصة علاج السكر للأطفال وكذلك لقصف جيش وميليشيات حيدر العبادي المدينة بالبراميل المتفجرة .

* أسقطت فصائل من المعارضة السورية الثلاثاء طائرة حربية تابعة للنظام السوري وذلك في المعارك الجارية حول “تل العيس” منذ أيام .

* ألمحت السلطات الإيطالية إلى أنها ستتخذ إجراءات “فورية وملائمة” ضد مصر إذا لم تظهر حقيقة مقتل الطالب جوليو ريجيني بحسب رويترز .

* تعرض رئيس الوزراء الآيسلندي لضغوط ودعوات للاستقالة بعد أن كشفت وثائق مسربة أنه وزوجته أنا سيغرولوغ بالسدوتير امتلكا شركة أوفشور في جزر فيرجين البريطانية ووضعا ملايين الدولارات فيها .

#‏فلسطين‬ :
* أصيب مستعمر صهيوني مساء الثلاثاء جروح متوسطة بعد تعرضه للطعن في منطقة “حولون” قرب “تل أبيب” وذكرت مصادر عبرية أن إصابة الصهيوني متوسطة إلى خطيرة وجرى نقله إلى إحدى المستشفيات القريبة لتلقي العلاج فيما تمكن المنفذ من الانسحاب .

* اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الثلاثاء طفلاً من بلدة حوارة جنوب نابلس خلال المواجهات التي اندلعت وسط البلدة قبيل ساعات الغروب .

#‏إقتصاد‬ :
* استأنف سعر الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء رحلة صعوده في السوق السوداء متشبثًا بموقعها الذي حققه أمام الجنيه المصري منذ أسابيع يأتي ذلك على الرغم من إجراءات البنك المركزي المصري للحد من هذا السوق والتي كان من أهمها رفع قيمة الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري بالبنوك والذي قفزت بسعر صرف الدولار أمام الجنية إلي 8.8 جنيه وبحسب مصادر بمكاتب الصرافة فقد سجل الدولار في بداية تعاملات اليوم نحو 10.10 جنيهات بينما استقر سعر الدولار في البنوك والمصارف الرسمية عند سعر 8.8 جنيه للشراء ,و8.88 جنيه للبيع .

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً