أخبار عاجلة

نشرة الاخبار الموجزة ليوم الاثنين 21 مارس 2016

#‏دمياط‬ :
* أنباء عن تجهيز حملة مكبرة لشرطة الانقلاب متوجهة إلى قرية البصارطة .
* قوات من الجيش والشرطة تداهم قرية البصارطة وتحرق 6 شقق لمعتقلين رافضين لحكم العسكر : المعتقلة مريم ترك والمعتقل أ. السيد ابو عبده والمعتقل م. سامى الفار .

*  استنكار واسع من المنظمات الحقوقية و ادانات لحرق منازل المعتقلين بالبصارطة

* اهتمام اعلامي واسع في غالب القنوات الفضائية الحرة و استضافة لشهود عيان حول احداث حريق البصارطة

#‏محلية‬ :
* وقفة لعدد من عمال الشركة العقارية المصرية لاستصلاح الأراضي أمام مقرها بوسط القاهرة للمطالبة بصرف مستحقاتهم المتأخرة .
* ذوو الاحتياجات الخاصة يهددون بالاعتصام أمام مجلس الوزراء بعد رفض التصديق على قرار تعينهم بأحد الوظائف الحكومية بحجة انتهاء المسابقة .
* حكومة السيسي تحذف البرادعي من الفائزين بجائزة نوبل من منهج الصف الخامس الابتدائي .
* مقتل شاب جراء انفجار عبوة ناسفة بجرار زراعي في سيناء .
* وقفه احتجاجية لأهالي المحكوم عليهم بالإعدام أمام نقابة الصحفيين وسط القاهرة للمطالبة بإلغاء المحاكمات العسكرية وإسقاط تلك الأحكام .
* قضى مجلس التأديب الأعلى بعزل 15 قاضيًا ينتمون لحركة قضاة من أجل مصر كما قرر المجلس مد أجل النطق بالحكم في الطعون المقدمة من قضاة رابعة والنيابة العامة لعزل 56 قاضيًا وقّعوا على بيان لدعم شرعية الرئيس محمد مرسي والمعروفة إعلاميًا بقضية بيان رابعة لجلسة 28 مارس الجاري .
* أصيب 9 طالبات من المقيمات بالمدينة الجامعية بجامعة الأزهر في أسيوط بتسمم غذائي إثر تناول وجبة لحوم .
* أفادت مصادر أمنية أن عاملين مقيمين بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية لقيا حتفهما إثر سقوطهما من الطابق العاشر ببرج سكنى تحت الإنشاء بمنطقة الزراعة أول المحلة الكبرى بمحافظة الغربية وتم نقلهما لمشرحة مستشفى المحلة العام .
* قررت الدائرة 29 مدنى بمحكمة استئناف القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة اليوم الاثنين رفض طلب رد هيئة محكمة جنايات الجيزة والتى تنظر قضية غرفة عمليات رابعة الملفقة كما قررت المحكمة تغريم الدكتور محمد بديع ألفين جنيه .
* فرض حظرًا للنشر في تحقيقات القضية المعروفة إعلاميًا بتمويل منظمات المجتمع المدني .

#‏عالمية‬ :
* نائب مدير شرطة الإمارات ضاحي خلفان : أرحب بعدم قيام دولة فلسطين وبقاء إسرائيل .
* الكويت تقضي بحبس مغرد سعودي 7 أعوام بسبب هجومه على الشيعة .
* أفاد شهود عيان بأن سلطات الاحتلال شرعت في بناء جدار إسمنتي قبالة بلدة عديسة بجنوب لبنان وفيما انتشر عدد من جنود جيش الاحتلال في المنطقة شوهدت آلية ونش وهي تضع الكتلة الإسمنتية في المنطقة التي تم اكتشاف جهاز تجسس صهيوني بها منذ مدة وفي الجانب اللبناني تراقب عناصر من الجيش اللبناني وقوات الأمم المتحدة في جنوب لبنان (اليونيفيل) الأعمال الصهيونية .

#‏إقتصاد‬ :
* ارتفع الدولار الأمريكي مرة أخرى خلال بداية تعاملات الأسبوع الحالي في السوق السوداء مقابل الجنيه بنحو 10 قروش ليصل سعر بيعه إلى 9.50 جنيهات فيما وصل سعر الشراء إلى نحو 9.60 جنيهات رغم قرارات البنك المركزي التي فسرها عدد من خبراء الاقتصاد بأنها مضاربة من رئيس البنك يجب أنا يحاسب من خلالها بتهمة الفساد وإهدار المنال العام .

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً