نشرة الاخبار الموجزة ليوم الأحد 20 مارس 2016

 

#‏دمياط‬ :
* قامت قوات امن الإنقلاب اليوم باعتقال الاستاذ ابوزيد عبد الغنى من مقر عمله للمرة الثالثة يذكر أن له إبن مختفي قسريا منذ ما يقرب من شهر ومتهم في قضية تفجير خط الغاز .
* نظمت حرائر وأبناء قرية الصمود والتحدي قرية أم الرضا سلسلة بشرية صباح اليوم على طريق دمياط – جمصة الزراعي رفعت المشاركات صور الرئيس محمد مرسي وأعلام رابعة ولافتات تطالب بالحرية للمعتقلين ووقف عمليات الاخفاء القسري كما رفعوا شعار حملة البنات لازم تخرج للمطالبة بالحرية لبنات دمياط المعتقلات ولاقت السلسلة تفاعلا ملحوظاً من المارة بالطريق الذي يتميز بالكثافة المرورية العالية في وقت عمل السلسلة .

#‏محلية‬ :
* تأجيل محاكمة د. بديع و104 آخرين في هزلية أحداث الإسماعيلية .

* أكدت مصادر بهيئة الدفاع عن المعتقلين أن نيابة أمن الدولة لم تستأنف على قرار إخلاء سبيل 10 من قيادات التحالف الوطني لدعم الشرعية والذي انتهت مدة السماح به اليوم لذلك أصبح القرار نهائيا وينتظر أن يتم في أقرب وقت وهو ما تكرر مع من تم إخلاء سبيلهم من العاملين في قناة مكملين .

* أكدت مصادر ميدانية بشمال سيناء إن الاحتلال الصهيوني قام صباح أمس باستخدام أبراج مراقبة جديدة للحدود مع سيناء وأضافت المصادر أن الأبراج يمكن تحريكها بواسطة سيارات وقد شاهدها ساكنو المناطق الحدودية بالقرب من نقطة المجمع القريبة من موقع كيرم شالوم الصهيوني جنوب مدينة رفح .

* تسارع تكرار نوبات غيبوبة السكر على الأستاذ سامي أمين ومنعه من الخروج من الزنزانة عقاباً له بعد طلبه العرض على الطبيب .

* مصادر قبلية بشمال سيناء : مقتل مجند وإصابة 3 آخرين إثر انفجار سيارة هامر لقوات الجيش بالقرب من كرم القواديس جنوب غرب الشيخ زويد .

* بلاغ يتهم رئيس الوزراء بالإهمال في ترميم مسجد أثري برشيد .

* تنظيم ولاية سيناء يختطف مواطن من قرية أبو طويلة بالشيخ زويد بشمال سيناء ليرتفع عدد المختطفين اليوم إلى 3 مواطنين .

* قضت محكمة القضاء الإداري برفض دعوى البرلماني السابق توفيق عكاشة، المطالبة بإلغاء قرار رئيس المنطقة الحرة إبان فترة حكم الدكتور محمد مرسي، والمتضمن غلق قناة الفراعين الفضائية.

#‏عالمية‬ :
* وزير داخلية تركيا : منفذ تفجير اسطنبول ينتمي لتنظيم الدولة وتم التعرف على هويته.
* وقعت الحكومة المصرية اليوم الأحد عبر وزير الاستثمار أشرف سالمان مذكرة تفاهم مع السعودية تلتزم فيها الأخيرة بضخ استثمارات قيمتها 30 مليار ريال (8 مليارات دولار) في السوق المصرية .
* مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن يؤكد موافقة جماعة أنصار الله الحوثيين على المشاركة في جولة جديدة من المفاوضات مع الحكومة اليمنية .
* أعلنت القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط اليوم الأحد أن توجيهات وأوامر أعطيت للوحدة رقم 26 المتمركزة في الخليج العربي والبحر الأحمر بالتوجه إلى العراق لمحاربة تنظيم الدولة .
* الرئيس النمساوي: “لا يمكنني بناء علاقات صداقة مع الرئيس السوري بشار الأسد”.

#‏فلسطين‬ :
* أحرق مجهولون فجر اليوم الأحد منزل الشاهد الوحيد في قضية إحراق منزل عائلة سعد دوابشة في دوما جنوب نابلس الفلسطينية .

#‏إقتصاد‬ :
* أنهت البورصة تعاملاتها لبداية الأسبوع اليوم الأحد على تراجع جماعي للأسهم وذلك لأول مرة بعد رحلة من الصعود استمرت 11 جلسة متتالية كسرت من خلالها مستوى مقاومة الـ7500 نقطة لتغلق خاسرة ما يقارب نحو 3 مليارات جنيه واتجهت تعاملات المصريين للبيع بصافي 743.4 مليون جنيه مقابل صافي شراء للعرب والأجانب بنحو 133.2 مليون جنيه و610.2 ملايين جنيه على التوالي .

* عاود الدولار الارتفاع مرة أخرى أمام الجنيه فى السوق السوداء اليوم الأحد متحديًا سياسات الإنقلاب الفاشلة ليسجل 9.35 جنيهات للشراء و9.55 جنيهات للبيع مقارنة بـ9 جنيهات للشراء و9.15 جنيهات للبيع الطرف البائع والمشترى شركات الصرافة فى نهاية الأسبوع الماضي بارتفاع قدره نحو 35 قرشًا .

#‏رياضة‬ :
* اشتعل الدوري الإنجليزي بفوز مانشستر يونايتد على نظيره مانشستر سيتي بهدف نظيف في دربي مدينة مانشستر ضمن مباريات الجولة الـ 31 من بطولة الدوري وبهذا الفوز يرتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 50 نقطة ليحتل المركز السادس بالتساوي مع وستهام في عدد النقاط مقلصا الفارق مع مانشستر ستيي إلى نقطة وحيدة بـ51 نقطة في المركز الرابع .