أخبار عاجلة

نشرة الأخبار الموجزة ليوم السبت 19 مارس 2016

‫#أخبار ‏محلية‬ :
* اختطفت قوات أمن الانقلاب الدكتور أحمد البيلي من غرفة العناية المركزة بمستشفى الجامعة اثناء وجوده بها عقب اجراء عملية قلب مفتوح واقتادته إلى سجن المنصورة مما يسبب خطورة بالغة على حياته يذكر ان د / أحمد البيل معتقل منذ عامين ونصف عقب الانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي حيث كان يشغل د / البيلي منصب محافظ الغربية الشرعي .

* المحكمة الإدارية العليا تقضي بعدم جواز حل الأحزاب السياسية القائمة على أساس ديني .

* تجمهر عمال الشركة العربية للغزل والنسيج بالإسكندرية أمام مقر الشركة بشارع جميلة بوحريد بالعوايد احتجاجًا على عزم الإدارة بيع الشركة وطرد العمال مطالبين بصرف رواتبهم المتأخرة .

* وفاة 19 معتمرًا مصريًا وإصابة 22 آخرين جراء انقلاب حافلة كانت تقلهم على طريق المدينة المنورة – مكة المكرمة .

* خاطبت الإدارة العامة لمكافحة جرائم التزييف والتزوير التابعة لإدارة مباحث الأموال العامة وزارة التعليم العالي ممثلة في إدارة المجلس الأعلى للجامعات للتحقق من شهادات جامعية لـ6 من أعضاء مجلس نواب الإنقلاب نظرًا لشكها في تزويرهم لشهاداتهم وذلك بحسب مصادر صحفية أكدت أن من أبرزهم رجل أعمال شهيرا يمتلك صحيفة رفضت ذكر اسمه .

* إغلاق ميناء نويبع البحري بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج لـ3 أمتار وسرعة الرياح 24 عقدة .

* إحالة رئيس تحريراليوم السابع وصحفيين اثنين بالجريدة للجنايات بتهمة نشر أخبار كاذبة .

* كشف رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن الشركة خسرت 11 مليار جنيه منذ يناير من عام 2011 على إثر تحديات تواجهها تتمثل في عدم نمو الموارد في الوقت الذي كانت تسعى فيه الشركة لرفع سعر تذاكر الطيران بعد فشل الانقلاب في مواجهة الأزمة الاقتصادية وارتفاع سعر الدولار لـ10 جنيهات الأمر الذي أثر في موارد الشركة ومبيعاتها .

* بدأت اليوم السبت فعاليات الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها نقابة الأطباء أمام مستشفى المنيرة العام تأتي تلك الوقفة طبقا لقرار مجلس النقابة العامة للأطباء مع نقباء النقابات الفرعية بتنظيم وقفات احتجاجية بمستشفى كبرى فى كل محافظة دون تعطيل العمل للتذكير بأن المعتدين على أطباء مستشفى المطرية لم يتم إحالتهم للمحاكمة حتى الآن .

* توفى اليوم العميد محمد الدرملى مأمور قسم ثالث أكتوبر نتيجة أزمة قلبية توفى على إثرها يذكر أن عدد من الشباب الرافضين للانقلاب يحاكمون بتهمة ملفقة وهي محاولة اغتيال العميد الدرملي بعد اعتدائه عليهم برفقة قوات الأمن لفض مسيرة ضد السيسي.

* احتجزت قوات أمن الانقلاب بأحد الأكمنة قبل الإسكندرية بـ 80 كيلو متر عدد من حافلات ألتراس أهلاوي التي توجهت إلى ستاد برج العرب لحضور لقاء الأهلي أمام ركرياتيفو الأنجولي في إياب دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا .

* قامت قوات امن بني سويف بالقبض علي اربعة من عائلة الأعور وهي من أكبر العائلات بمركز الفشن جنوب بنى سويف وهم الحاج محمد محمد عمر 71 عاما مع أحد أبنائه واثنين من ازواج بناته يوم الاربعاء الماضي من منازلهم بقرية البرقي واخفاءهم قسريا حتي الان فلم يتم توجيه تهم محدده لهم ولم يتم عرضهم .

* أمرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره بحلوان برئاسة المستشار حسن فريد بإخلاء سبيل 14 شخصًا من رافضي الانقلاب العسكري على خلفية اتهامهم بالانضمام لقناة مكملين وبث أخبار كاذبة بضمان محل إقامتهم .

* مقتل 12 بينهم 4 ضباط واصابة 8 في تفجير قرب حاجز أمني بسيناء .

* مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين فى هجوم مسلح بقذائف آر بي جي وأسلحة رشاشة على ارتكازالصفا جنوب مدينة العريش بشمال سيناء .

* 20 قتيلًا من قوات الأمن حصيلة ضحايا استهداف كمين الصفا في العريش .

* تنظيم ولاية سيناء يعلن مسؤوليته عن استهداف كمين الصفا الواقع جنوب مدينة العريش بشمال سيناء .

* إصابة 25 مواطنًا بحالة اختناق نتيجة انبعاث غاز مجهول المصدر في مدينة رفح بشمال سيناء .

* قوات أمن الإنقلاب تغلق كمين الميدان غرب العريش وحالة استنفار قصوى بالمدينة.

#‏إقتصاد‬ :
* واصل الدولار الأمريكي ارتفاعه مقابل الجنيه المصري ليصل إلى 9.55 جنيهات بالسوق السوداء على الرغم من طرح البنك المركزى المصري اﻷسبوع الماضي 1.5 مليار دولار كعطاء استثنائي في محاولة يائسة للسيطرة عليه .

#‏رياضة‬ :
* استطاع فريق الكرة الأول بنادي الزمالك تحقيق الفوز بهدفين دون رد في لقاء الإياب بدور الـ 32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا علي ملعب بتروسبورت تقدم للزمالك اللاعب محمود كهربا بعد تمريرة سحرية من شيكابالا في الدقيقية 26 يسددها علي يمين الحارس قوية وعزز تقدم الزمالك البديل أحمد توفيق في الدقيقة 89 من متابعة الكرة ليسكنها في شباك الحارس الكاميروني وكان الزمالك قد انهي لقاء الذهاب بالكاميرون لصالحه أيضا بهدف اللاعب محمد كوفي ليتأهل لدور الـ 16 من البطولة .

* فاز الأهلي على ريكرياتيفو دو ليبولو الأنجولي بنتيجة هدفين نظيفين بمجموع لقاءي الذهاب والعودة في الدور 32 من دوري أبطال إفريقيا بعدما حسم اليوم لقاء العودة على ملعب برج العرب ودخل النادي الأهلي المباراة بقيادة مدربه الجديد مارتن بول طامحاً في إدراك الفوز والتأهل إلى دور المجموعات إذ إن النادي كان مطالبا بالفوز من أجل التأهل إلى دوري المجموعات أحرز اللاعب رمضان صبحي هدف الأهلي الأول في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة ليختتم لاعب الأهلي أنطوي الأهداف بهدف ثان في الدقيقة 83

#‏عالمية‬ :
* رئيس الحكومة اللبنانية : سنصحح خطأنا بحق الخليج العربي ومواجهة تمدد حزب الله مشروعة .

* مقتل 62 شخصا في تحطم طائرة ركاب لشركة إماراتية في روسيا .

* قدم وزير العمل والمعاشات البريطاني أيان دانكان سميث استقالته يوم الجمعة مشيرا إلى قلقه من أحدث جولة من تخفيضات الإعانات الاجتماعية التي تم إعلانها الأسبوع الماضي في خطوة مفاجئة تزيد من الضغوط على وزير المالية جورج أوزبورن .

* زعيم حزب معارض تركي : دولتنا قادرة على ردع الإرهابيين ونساند الحكومة .

* قتل 5 أشخاص وأصيب 36 آخرون في تفجير انتحاري استهدف اليوم السبت 19 مارس 2016 شارع الاستقلال وسط مدينة اسطنبول التركية بعد ساعات من تحذيرات أميركية وألمانية لرعايهما من هجوم محتمل .

* أعربت من المملكة العربية السعودية ودولة قطر عن تضامنهما ووقوفهما مع تركيا في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها .

* وقفة تضامنية مع معتقلي سجن العقرب أمام القنصلية المصرية في اسطنبول بتركيا .

* استشهاد شابٌّ فلسطينيّ وأصابة جنديّ صهيوني صباح اليوم السبت في عملية طعن جنوب الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة بفلسطين .

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً