أخبار عاجلة

نشرة الأخبار الموجزة ليوم الأثنين 7 مارس 2016

‏دمياط‬ :
* ما زالت شرطة الانقلاب تخفي منذ يوم 3 مارس ثلاثة من نواب مجلس الشورى عن دمياط وأربعة مرافقين هم : م / عمرو المرسي نجل د/ حسن وأحد اقاربه وصديقين له وما زالوا جميعا قيد الاخفاء القسري لهم حتى الآن وقد تم اختطافهم من مركز طبي بالاسكندرية حيث كان يعالج أ / تيسير دبا بالمركز وبصحبته كل من د/ حسن المرسي و أ / محمد النجاوي حيث يعاني أ تيسير دبا من مشاكل خطيرة بالرئة و يعيش برئة واحدة وقد أخفتهم سلطات الانقلاب منذ لحظة الاختطاف ظهر الخميس 3 مارس ولم تعلن إلا عن القبض على أ / محمد الدنجاوي وتحويله لمحكمة الجنايات على خلفية حكم قضائي بتهمة ملفقة وتواردت أنباء عن تواجدهم بمعسكر قوات الامن بدمياط الجديدة عقب ترحيلهم من مديرية امن الاسكندرية وتحمل أسرهم شرطة الانقلاب المسئولية الكاملة عن سلامتهم .

‏الأسكندرية‬ :
* استمرار اضراب عمال وسائقي هيئة النقل العام لليوم الثاني على التوالي وتعطلت مصالح الأهالي وسط حالة من الغضب تنتاب مواطني الإسكندرية واتهامات من رئيس الهيئة للعاملين بالتأمر على مصلحة البلد ومطالبات بإقالته من قبل العاملين .

‫ ‏البحيرة‬ :
* شب مساء امس حريق هائل بمركز الدلنجات في محافظة البحيرة، أدى إلى التهام 4 محلات تجارية حيث فوجئ أهالي الدلنجات بنشوب حريق هائل بجوار موقف مركز الدلنجات ما دفعهم إلى الاستغاثة بقوات الحماية المدنية وأدى تأخر وصول القوات إلى مكان الحادث إلى دمار والتهام النيران لمحتويات 4 محلات منها 3 محلات لبيع الملابس والآخر لبيع الأحذية فيما لم تسجل أي وفيات أو إصابات بشرية كما لم يتم التعرف على سبب ذلك الحريق .

‫ ‏الشرقية‬ :
* نظم موظفو شركة المياه والصرف الصحي بمدينة الزقازيق في محافظة الشرقية اليوم الإثنين وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة للمطالبة بزيادة الرواتب وتنفيذ الحكم القضائي واجب التنفيذ بأخذ الراتب التراكمي .

‫ أسيوط‬ :
* لقي طفل مصرعه وأصيب 9 آخرين بينهم 7 أطفال في حادث انقلاب سيارة لنقل الأطفال إلى إحدى الحضانات بمدينة البداري بمحافظة أسيوط .

 سيناء‬ :
* مقتل 3 جنود مصريين إثر استهداف مدرعة عسكرية بعبوة ناسفة بمدينة العريش بشمال سيناء .

‫ ‏مصر‬ :
* وزير النقل يعلن : رفع تذكرة المترو لـ3 جنيهات ويتحدى: جاهزون لإحاطات النواب المعترضين
* إرتفاع أسعار السلع الأساسية بنسبة 50% واختفاء بعضها من السوق المصرية .
* يدخل إضراب معتقلي سجن العقرب الاثنين يومه الثاني عشر احتجاجا على تعذيب المعتقلين وتردي أوضاع الاحتجاز واستمرار المعاملة “المهينة” لأسر المحتجزين ومنعهم من زيارتهم وتعدي الأمن على بعضهم بالضرب ونقل عدد من الأهالي عن ذويهم المعتقلين قولهم إن إدارة السجن تجبر أبناءهم على قص أظافرهم باستعمال “قصاصة” لمخبر مصاب بفيروس “سي” في محاولة من إدارة السجن لإثناء المعتقلين عن الاستمرار في إضرابهم عن الطعام .
* نقابة الصحفيين تشطب مدير عام صحيفة”المصري اليوم”من جداول النقابة .
* وزير أوقاف السيسي يكلف تشطيب شقته 772 ألف جنيه على نفقة الوزارة .
* وقفة احتجاجية لحملة الماجستير والدكتوراة أمام مجلس الوزراء بالقاهرة للمطالبة بالتعيين .
* إغماء “جهاد الحداد” و”محمود البربري” أثناء جلسة محاكمتهما اليوم بقضية غرفة عمليات رابعة على خلفية مشاركتهما في إضراب العقرب .
* اشتباكات بين أهالي قتيل الدرب الأحمر “دربكة” وقوات تأمين محكمة القاهرة الجديدة فور بدء جلسة محاكمة رقيب الشرطة المتهم بقتله .
* مجلس تأديب القضاة يحيل المستشار زكريا عبد العزيز للمعاش لاتهامه في قضية اقتحام أمن الدولة .

‫ ‏إقتصاد‬ :
* لأول مرة في تاريخه الدولار يكسر حاجز الـ10 جنيهات في السوق السوداء حيث سجل الدولار الأمريكي في السوق السوداء أمس سعراً قياسياً متجاوزاً الـ10 جنيهات لأول مرة في تاريخه فيما ظل سعره ثابتاً في السوق الرسمية عند 7.83 جنيه وقال متعاملون في السوق إن هناك توقفاً شبه كامل في حركة البيع والشراء داخل شركات الصرافة وسط حالة من الارتباك الشديد بعد أن كثَّف البنك المركزي حملات التفتيش والرقابة عليها والتهديد بإغلاق أي شركات مخالفة .

‫ ‏إيران‬ :
* أصدرت إيران يوم الأحد حكما بالإعدام على الملياردير الإيراني باباك زنجاني لإدانته في قضايا فساد متعلقة بالاستيلاء على أموال الدولة الإيرانية .

‫ ‏باكستان‬ :
* قُتل 10 أشخاص على الأقل وأصيب العشرات جراء تفجير شخص نفسه أمام مجمع قضائي في منطقة موهماند القبلية شمال غربي باكستان .

‫ ‏تونس‬ :
* تونس تفرض حظر التجول في بنقردان وتغلق الحدود مع ليبيا .
* الداخلية التونسية تعلن مقتل 21 مسلحا خلال الهجوم على ثكنة للجيش وأخرى للحرس ومركزا للشرطة بمدينة بنقردان .

‫ ‏السعودية‬ :
* أكد مستشار وزير الدفاع السعودي أحمد عسيري أن مناورات “رعد الشمال” تركز على حرب العصابات والقوات غير النظامية مشيرًا إلى أن المناورات تعتبر تمرينًا مشتركًا لقوات من مدارس مختلف وتسليح متباين .

‫ ‏فلسطين‬ :
* قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” خالد مشعل إن حركة حماس ستواصل السعي لتحقيق الوحدة واستكمال التحرير.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً