نشرة اخبار الجمعة 6 مايو 2016

 

#‏دمياط‬ :
* حريق باحد الشقق السكنية بمدينه العرائس ب89 برأس البر .

* نظم التحالف الوطني الدعم الشرعية بدمياط مسيرة حاشدة من قرية البصارطه انطلقت بعد صلاة الجمعة من أمام المعهد الأزهر بالبصارطه وجابت شوارع القرية وانتهت امام مجمع عمربن الخطاب ردد المشاركون هتافات بسقوط حكم العسكر وبالحرية للبنات وجميع الشرفاء كما حملوا شارات رابعة وأعلام مصر وصور الشهداء والمعتقلين من أبناء القرية .

* سلسلة بشرية لثوار قرى فارسكور أمام قرية أبو جريدة على طريق ترعة السلام رافيعن شارات رابعة وصور الرئيس مرسي .

* إنقلاب سيارة ميكروباص بدمياط بالقرب من الطريق الدولى أسفر عن إصابة 14 مجنداً من الشرطة العسكرية ووقع الحادث نتيجة انفجار الإطار حيث تبين أن السيارة يقودها أحمد جمال محروس 28 سنة ومقيم بفارسكور وتم نقل المصابين لمستشفى دمياط العام للعلاج.

#‏محلية‬ :
* أقدم أمين شرطة على قضم أذن عامل موسمي بإدارة الكهرباء في حي الجنوب بمحافظة بورسعيد لرفضه طلب الأمين بنقل ولاعة أعمدة الكهرباء والتي تعد خارج اختصاص العامل لمكان آخر لأنها تسبب له إزعاجا .

* قررت وزارة التضامن الاجتماعي بحكومة الانقلاب التحفظ على ممتلكات 16 جمعية أهلية تابعة لجماعة الإخوان بمحافظة البحيرة بدعوى مخالفتها شروط ترخيصها تمهيدا لحلها وإحالة أموالها لصالح صندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الأهلية التابع للوزارة.

* امتنعت إدارة مستشفى الفشن المركزي بمحافظة بنى سويف، عن تسليم مولود لوالده، عقب إجراء عملية ولادة لزوجته، لعدم سداده مبلغ 120 جنيهًا وفوجئ أحمد صلاح من قرية منشأة عمر التابعة لمركز الفشن، بإدارة المستشفى تطالبه بسداد مبلغ 120 جنيهًا رسوم الولادة في المستشفى وهي القيمة الجديدة للولادة التي أقرها مجلس أمناء مستشفى الفشن المركزي وقال والد الطفل أنه لم يكن يملك المبلغ وأخبرهم أنه أتى إلى المستشفى المركزي لأنه يعلم أنها مستشفى حكومي لا تأخذ مقابل للخدمات التي تقدمها للمواطنين وأضاف أحمد صلاح أنه فوجئ بموظفى وعمال المستشفى يتحفظون على المولود ويمنعونه من الخروج به ما جعله يتصل بأقاربه الذين أتوا ودفعوا المبلغ لإدارة المستشفى وتم السماح له بالخروج من المستشفى .

* إخلاء سبيل المحامية راجية عمران من مطار القاهرة بعد احتجازها لمدة 3 ساعات ومصادرة تقرير للأمم المتحدة كان بحوزتها .

* مصرع رجلي إطفاء وإصابة 2 آخرين خلال مشاركتهم في إخماد حريق بشقتين في السويس .

* بعد مشادة نشبت بينهما أمين شرطة يطلق الرصاص من سلاحه الميري على ابن عمه بالبحيرة بسبب ربع قيراط .

#‏عالمية‬ :
* قصف للطيران الروسي على بلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي وقصف مدفعي للنظام السوري يستهدف قرية هوبر في ريف حلب الجنوبي .

* مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين إثر تفجير انتحاري في سوق مأرب شرق العاصمة اليمنية صنعاء .

* اندلاع حريق ضخم في ممرات سجن حماة المركزي خلال اقتحام قوات النظام السوري له .

* مقتل سجينين وإصابة آخرين خلال اقتحام قوات النظام السوري لسجن حماة المركزي .

* فوز مرشح حزب العمال البريطاني المسلم “صديق خان” بمنصب عمدة لندن .

#‏فلسطين‬ :
* أوقاف حيفا : اكتشفنا حفر ونبش قرب ضريح عز الدين القسام تجاه السرداب لجهة قبر القسام ولم يكتمل بعد .

* مصادر طبية فلسطينية : 35 إصابة بالرصاص المطاطي وحالات اختناق بمواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة .