نشرة أخبار يوم الجمعة 11 مارس 2016 الموجزة :

 

#‏دمياط‬ :
* نظم تحالف دعم الشرعية بالتنسيق مع القوى الثورية والشبابية مسيرة حاشدة عقب صلاة العشاء بدأت المسيرة من قرية الخياطة من أمام مسجد الرحمن الجديد وجابت طريق عزبة البرج – دمياط ثم قرية الجواهرة والبصايلة ثم عادت وانتهت امام مسجد الرحمن مره اخرى .
* نظم تحالف الوطنى لدعم الشرعية بدمياط بالتنسيق مع شباب ضد الانقلاب ونساء ضد الانقلاب بدمياط سلسلة بشرية على طريق دمياط – عزبة البرج أمام قرية الخياطة رفع المشاركون فيها اعلام مصر ورابعة ولافتات تندد بغلاء الأسعار وحملات الاعتقال والاخفاء القسري للمعتقلين .
* نظم ثوار قرى فارسكور سلسلة بشرية عصر اليوم على طريق ترعة السلام أمام قرية أبو جريدة
رفع المشاركون لافتات تندد بتدهور الجنيه المصري وجنون الدولار كما رفعوا شارات رابعة .
* نظم تحالف الوطنى لدعم الشرعية بدمياط بالتنسيق مع القوى الشبابية الثورية مسيرة حاشدة من قرية البصارطة بدات من امام مسجد البحيري بعد صلاة العصر من منطقة بحيرى وجابت شوارع القريه ثم منطقة عياد ثم السجان وانتهت بمنطقة عجوروسط مشاركة واسعة من أبناء القرية رافعين صور الشهداء من أبناء القرية ولافتات رابعة ولافتات بأسماء أبناءهم المختفين قسريا ً .

#‏الدقهلية‬ :
* مقتل فلاح على يد ملثمين حاولا سرقة منزله فى بلقاس بالدقهلية .

#‏الغربية‬ :
* قام موظفي إدارة مرور زفتى بمحافظة الغربية، بالدخول في إضراب عن العمل والاعتصام داخل الإدارة لعدم صرف رواتبهم باستمرار وعدم تثبيتهم وأعلن الموظفون استمرارهم في الاعتصام بسبب تجاهل المسؤولين لهم لافتين إلى أنهم تقدموا بشكاوي إلى أيمن سيف النصر رئيس مجلس مركز ومدينة زفتى وطالب العاملون بصرف رواتبهم المتأخرة وتثبيتهم أسوة بالعاملين بقطاع الدولة الوظيفي ورفع أجورهم إلى الحد الأدنى .

#‏سيناء‬ :
* قصف مكثف بواسطة المقاتلات الحربية على قرى “الفيتات” و”القريعة” و”التومة” جنوب غرب الشيخ زويد بشمال سيناء .

#‏مصر‬ :
* انعقاد الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الأطباء البيطريين في دار الحكمة للمطالبة بتحسين أوضاعهم واعتبار الطب البيطري هيئة مستقلة عن وزارة الزراعة .
* اختفأء المهندس محمد الظواهري بعد خروجه من سجن العقرب عقب حصوله على قرار من محكمة جنايات الجيزة بإخلاء سبيله يوم السبت 5 مارس حيث أبلغ زملاؤه المعتقلون أسرته بأنه أخرج من زنزانته في سجن العقرب صباح يوم الثلاثاء 8 مارس وقد سأل محاموه عنه في قسم الترحيلات وفي مديرية الأمن التابع لها سكنه فأنكروا جميعا وجوده فعاد محاميه لسؤال مسئولي سجن العقرب فأنكروا خروجه خلافا لما يؤكده زملاؤه .
* وجهت اللجنة الافريقية لحقوق الانسان رسالة شدية اللهجة الى زعيم عصابة الانقلاب السيسي تمهله فيها 15 يوما لوقف تعذيب المعتقلين بسجن العقرب سئ السمعة خاصة السياسيين منهم .

#‏اليمن‬ :
* المقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمني يعلنان فك الحصار عن مدينة تعز بالكامل .

#‏أثيوبيا‬ :
* قال رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي مريم ديسالين أمس الخميس إن بلاده التي تخطط لكي تصبح مصدرا إقليميا رئيسيا للكهرباء ستبدأ قريبا بناء سد جديد للطاقة الكهرومائية بقدرة ألفين ميجاوات.

#‏السعودية‬ :
* بدء تركيب أكبر مظلات في العالم بالمسجد الحرام والتي من المقرر أن يبلغ عددهم 8 مظلات بارتفاع 45 مترا ومساحة ظل 2400 متر للمظلة الواحدة .

#‏سوريا‬ :
* المعارضة السورية : حكومة الأسد تحضر لتصعيد جوي وبري في الأيام المقبلة .
* مقتل اللواء علي عمار قائد المنطقة الوسطى بالجيش السوري بحمص خلال معارك مع تنظيم الدولة .
* غارات روسية على بلدة المرج التي تسيطر عليها المعارضة بالغوطة الشرقية .

#‏فلسطين‬ :
* إصابة مستوطن بجراح متوسطة في عملية طعن وسط مدينة القدس المحتلة وقوات الاحتلال تلاحق المنفذ بعد انسحابه .
* إصابة مستوطنين في عملية إطلاق رصاص من سيارة فلسطينية مسرعة قرب مستوطنة بيت حورون غربي رام الله بالضفة الغربية .