أخبار عاجلة

نشرة أخبار السبت 30 ابريل 2016

 

#‏دمياط‬ :
* اشتكى العديد من أبناء مدينة دمياط الجديدة و قرية جمصة من وجود انهيار أرضى على الطريق الدولى بدمياط الجديدة بالقرب من مدينة جمصة مطالبين المسئولين بسرعة إصلاح هذا الانهيار حفاظا على أرواح المواطنين خاصة أن هذا الطريق الدولى يشهد ضغطا مستمرا من المسافرين على الطريق كما سيشهد ضغطاً أكبر خلال اليومين القادمين ولكن حتى الان لا حياة لمن ننادي .

* اختطفت شرطة الانقلاب اليوم الأستاذ ناجي محمد حامد سلمان المعلم بمدرسة تل الكاشف الثانوية من منزله بقرية دقهلة يذكر أن الاستاذ ناجي يبلغ 56 سنة – وهو معلم ثانوي متميز ويشهد له اهالي دقهلة والكاشف بالتفوق المهني وحسن السمعة والسيرة الطبية كما انتخب وفاز كرئيس لمجلس إدارة مركز شباب دقهلة في اول انتخابات لنادي بعد الثورة .

* عثر أهالي قرية الركابية التابعة لمركز كفر سعد بدمياط على طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات وتدعى خلود السوالم بعد أن لقت مصرعها وتم نقلها إلى مستشفى الأزهر الجامعي بمدينة دمياط الجديدة وهناك تبين وجود أثار ضرب على رقبتها وتم إخطار قوات الشرطة لمعاينة الطفلة وانتداب مفتش من الصحة وتبين من الفحص أن الطفلة لقت مصرعها إثر تعرضها للخنق وعلي الفور تم تشكيل فريق أمني لكشف ملابسات الواقعة وانتداب لجنة من الطب الشرعي لتشريح الجثة وإصدار تقرير طبي عنها .

* إضراب جزئى لسائقى خط “دمياط – عزبة البرج” احتجاجا على تأخر حكومة العسكر في استكمال إعادة رصف الطريق وقد قرر السائقون أيضا التوقف عن دفع الكارتة يذكر أن كل سائق يدفع رسوماً سنوية لتجديد خط السير تتضمن هذه الرسوم جزءا خاصا بصيانة الطريق .

#‏محلية‬ :
* نشب حريق هائل فى محطة وقود مصر للبترول بشارع منصور بجوار ميدان الشهداء بحلوان وذلك أثناء تفريغ شحنة البنزين بالمحطة ما أثار حالة من الرعب والهلع وسط الأهالى والمارة فيما أكد شهود عيان أن قوات أمن الانقلاب والدفاع المدني لم تصل إلى مكان الحريق إلا بعد اشتعاله بوقت طويل مع العلم أن محطة الوقود محاطة بالمنازل من ثلاث اتجاهات .

* قضت المحكمة العسكرية بالزقازيق اليوم السبت ببراءة 11 مدنيًّا من رافضي الانقلاب بديرب نجم في قضية حرق محول ظاظا في القضية رقم 594 الكلي جنايات عسكرية الإسماعيلية على 90 جنايات عسكرية الزقازيق لسنة ٢٠١٥ .

* نشطاء مصريين يطلقون حملة على موقع الحملات العالمي” اڤاز” لإنقاذ حلب تحت شعار “حلب تحترق ” .

* استمرارا لحالة التفاعل الكبير من قبل طلاب مصر مع الأحداث التي تجري في سوريا وقيام بشار الأسد بتدمير مدينة “حلب السورية” قام المئات من الطلاب بتأدية صلاة الغائب على أرواح شهداء حلب اليوم وبعدها قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية تنديدا بصمت حكام العرب والمسلمين على ما يجري هناك وردد الطلاب هتافات مناهضة لبشار الأسد ولصمت حكام العرب كما قاموا برفع قصاصات ورقية حمراء كتعبير عن مشهد الدم الذي يكسو المدينة السورية التي كانت أحد أهم معاقل الثورة فيها .

* اصابة الطفل “أحمد.ف.ع” 4 سنوات برصاصه في الرأس اطلقتها قوات الجيش في قرية المطله غرب رفح وتم نقله لمستشفى العريش العام .

* قوات الجيش تمنع مرور المواد الغذائية إلى رفح والشيخ زويد .

* أصدرت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم السبت حكمها على 51 شخصا فى قضية “أحداث اقتحام سجن بورسعيد” الملفقة على 20 شخصا بالسجن المؤبد و12 متهما آخرين بالسجن المشدد 10 سنوات و18 متهماً بالسجن المشدد 5 سنوات .

* قوات أمن الإنقلاب بقسم شرطة منتزه أول بالإسكندرية يعتدى على معتقلين بالضرب والسحل ما أدى إلى فقدان عدد منهم الوعي وإصابة آخرين بجروح بالغة عقب اعتراضهم على الإهانة من أمين شرطة بمحكمة المنشية .

* قوات أمن الإنقلاب تعتدي بالضرب وقنابل الغاز على أهالي الأطفال المعتقلين عقب تجمهرهم أمام قسم منتزه أول بالإسكندرية نتيجة الاعتداء على ذويهم وسماع صوت صراخ الاطفال من داخل القسم .

* طلاب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة 6 أكتوبر ينددون بالدمار في مدينة حلب السورية والصمت العربي تجاه ذلك .

#‏عالمية‬ :
* الصليب الأحمر يحذر: حلب تعيش كارثة والمساعدات الإنسانية ستنفد .

* بدء وقف القتال على جبهتين في سوريا وروسيا ترفض وقف القصف على حلب .

* الخارجية الروسية : لن نمارس ضغوطًا على الأسد ليوقف ضرباته وينبغي أن نفهم أن ما يحدث في حلب هو مكافحة الإرهاب .

* مظاهرة أمام القنصلية الروسية بمدينة اسطنبول تنديدًا بالجرائم التي يرتكبها النظام السوري بحق المدنيين في حلب .

* في أول تعليق رسمي للملكة السعودية وزير الخارجية السعودي : قصف حلب عمل وحشي ضد الأخلاق والمبادئ الإنسانية .

#‏إقتصاد‬ :
* شهدت السوق الموازية لتجارة العملة انتعاشًا ملحوظًا مؤخرًا حيث سجل سعر الدولار أمام الجنيه المصري نحو 10.90 جنيه مع بداية تعاملات اليوم السبت بينما استقر سعر الصرف الرسمي بالبنوك عند المستوى نفسه مسجلًا 8.85 جنيه للشراء و8.87 جنيه للبيع وفقًا لبيانات البنك المركزي المصري وسجل سعر الدولار بالسوق السوداء نحو 10.75 جنيه في طنطا وبلغ 10.80 جنيه في الإسكندرية ووصل إلى 10.85 بالجيزة وسط ندرة في المعروض حيث إن عمليات تداول العملات بالسوق السوداء تتم خارج شركات الصرافة وتحديدًا في بعض المقاهي والأكشاك التي يرتادها المضاربون .

* سجلت أسعار الذهب فى تعاملات اليوم السبت 30-4-2016 ارتفاعا بقيمة 8 جنيهات مقارنة بأسعار أمس الجمعة حيث سجل عيار 21 بـ370 جنيها بعد أن سجل أمس 362 جنيها فيما ارتفع سعر عيار 18 ليصل 315 جنيها بعد أن سجل أمس 310 جنيهات فقط وجاءت أسعار الذهب كالتالى : سعر الذهب عيار 24 بـ 415 جنيها وسعر الذهب عيار 21 بـ 370 جنيها وسعر الذهب عيار 18 بـ 315 جنيها وسعر أوقية الذهب بـ 1290 دولارا وسعر جنيه الذهب بـ2950 جنيها .

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً