نشرة أخبار الخميس 31 مارس 2016

#‏دمياط‬ :
* نظمت حرائر مركز كفر سعد صباح اليوم سلسلة بشرية على طريق دمياط – جمصة الزراعي أمام قرية الصمود والتحدي قرية أم الرضا رفعت المشاركات صور الرئيس محمد مرسي رمز الصمود وأعلام مصر ورايات رابعة كما رفعن لافتات تؤكد أن الثورة مستمرة حتى اسقاط الانقلاب العسكري كما رفعن لافتات تطالب بالحرية لبنات دمياط المعتقلات ووقف عمليات الاخفاء القسري والتعذيب بحق الشباب .

#‏محلية‬ :
* هبوط اضطراري لطائرة مصر للطيران القادمة من أبوظبي والمتجهة إلى القاهرة في مطار شرم الشيخ بسبب تسرب الوقود .

* كشف تقرير صادر عن البنك المركزي المصري عن تراجع رسوم مرور السفن عبر قناة السويس بما يقارب 210 ملايين دولار خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2015-2016 لتحقق ما يزيد على 2.646 مليار دولار خلال الفترة من يوليو حتى ديسمبر 2015-2016 مقارنةً بإيرادات تجاوزت 2.857 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق وأوضح التقرير الصادر على موقع البنك الإلكتروني أمس الأربعاء أن إجمالي المتحصلات من قطاع النقل انخفضت أيضًا إلى ما يقرب من 5 مليارات دولار خلال يوليو حتى ديسمبر 2015-2016 بدلًا من 5.1 مليارات دولار خلال فترة المقارنة .

* طائرة بدون طيار زنانه تقصف عدة صواريخ شرق العريش ويسمع صوت الانفجارات من مسافات بعيدة .

* رفضت الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة بشير عبد العال المنعقدة بمحكمة التجمع الخامس اليوم الخميس التظلم المقدم من الأستاذ محمد مهدى عاكف المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين على قرار حبسه احتياطيا على ذمة القضية الملفقة المعروفة إعلاميًا بأحداث عنف المقطم .

* أصيب المعتقل محمد عادل حامد الكيلاني بحالة هياج في سجن العقرب قبل أن يدخل في غيبوبة سكر نتيجة انخفاض السكر إلي مستوي 30 حيث قامت إدارة سجن العقرب بنقله إلي المستشفي وإعادته مرة أخرى دون أن تسمح له بإجراء عملية المرارة التي يعاني من آلامها بشدة وأخذ يصرخ أثناء إعادته إلي السجن قائلا : (لا، عقرب لا، كفاية سنتين، عقرب لاااااا) وبعد عودته بدأ يصرخ ويضرب الحائط برأسه مما أدى لحدوث جرح في الرأس وصرخ زملاؤه في الضباط بأن محمد يموت حيث تبين انخفاض مستوى السكر لديه والذي أدى إلي لدخوله في غيبوبة السكر ونقل علي إثر ذلك إلي المستشفي مرة ثانية .

* قضت محكمة جنح المناخ وبورفؤاد بمحافظة بورسعيد بمعاقبة المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بمستريح بورسعيد بالسجن لمدة 6 سنوات .

* انتشال 9 جثث من جنسيات مختلفة وإنقاذ 127 إثر غرق مركب غير شرعي بكفر الشيخ .

* إحالة أوراق 6 أشخاص للمفتي بتهمة التجمهر في مركز أوسيم بالجيزة .

#‏عالمية‬ :
* قتلى وجرحى في هجوم بسيارة ملغومة بمدينة ديار بكر بتركيا .

* تركيا تستدعي السفير الألماني لديها عقب بث قناة ألمانية أغنية تسخر من أردوغان.

* تركيا تحطم رقما قياسيا في توفير 6 ملايين فرصة عمل .

* تركيا : الجيش ينفي مزاعم إعلامية بنيته الانقلاب على أردوغان ويؤكد على لانضباط والطاعة .

* مقتل 20 مدنياً في قصف جوي سوري على بلدة قرب دمشق بسوريا .

* إصابة 6 أشخاص في اشتباكات بين الشرطة الأميركية ومسلح في ولاية فيرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية .

* مسلحون يقتحمون مقر قناة “النبأ” المحسوبة على حكومة طرابلس ويوقفون بثها ويطردن العاملين بها بعد إجبارهم على كتابة خبر عاجل بسيطرتهم على القناة .

#‏إقتصاد‬ :
* البنك المركزي: ارتفاع عجز ميزان المدفوعات في مصر إلى 3.4 مليار دولار .