أخبار عاجلة

“ميدل إيست أوبزرفر”: السيسي ينشئ 6 أنفاق لتوصيل مياه النيل لـ”إسرائيل”

#نافذة_دمياط | #صور من موقع العمل…
“ميدل إيست أوبزرفر”: السيسي ينشئ 6 أنفاق لتوصيل مياه النيل لـ”إسرائيل”
………………………………………………………………………………
أكد موقع “ميدل إيست أوبزرفر” البريطاني أن الهدف من إنشاء ستة أنفاق – غير معلن عنها – في سيناء، هو إيصال مياه النيل إلى إسرائيل.
وقال الموقع الذي حصل على صور حصرية من مواقع العمل في هذه الأنفاق – في تقريره الذي ترجمته “رصد” – إن الحكومة المصرية قد أعلنت أنها ستبني ثلاثة أنفاق للسيارات ونفق واحد للقطارات إلا أنها لم تعلن أي شىء عن ستة أنفاق أخرى جاري العمل بها، مرجحًا أن الغرض من الستة أنفاق الأخرى هو إيصال مياه النيل إلى إسرائيل .
وعلم الموقع أن العمل أسند إلى بعض الشركات المملوكة للجيش بالإضافة إلى “أوراسكوم”المملوكة لعائلة رجل الأعمال نجيب ساويرس المقرب من الحكومة.
ويشير التقرير إلى العلاقات الإسرائيلية المصرية المميزة ، حيث صرح السفير الإسرائيلي في القاهرة في وقت سابق بأن العلاقات المصرية الإسرائيلية تمر بأفضل أوقاتها، وأضاف “كورين” “هناك تعاون جيد بين الجيشين، ولدينا تفاهمات حول سيناء، وبشكل أساسي نرى بعضنا البعض مباشرة للتحدث بخصوص التطورات في المنطقة.
ومنذ أن وصل السيسي إلى السلطة في انقلاب عسكري في 2013 شهدت العلاقات المصرية الإسرائيلية أحد أفضل أوقاتها، وتحولت “إسرائيل” إلى حليف هام لعبدالفتاح السيسي ،جنباً إلى جنب مع السعودية والدول الخليجية الغنية التي دعمت السيسي في الإطاحة بمحمد مرسي لأنها كانت ضد الربيع العربي الذي قد يغير من وضعهم الراسخ .
السيسي يضيق الخناق على حماس
………………………………..
يضيف التقرير: علاوة على ذلك ساعد السيسي “إسرائيل” في عزل ،حركة المقاومة ،حماس الحاكمة لقطاع غزة ،وأشاد المسئولون الإسرائيليون بالحملة التي تشنها السلطات المصرية على أنفاق التهريب التي تمثل القناة الرئيسية لتهريب الأسلحة إلى الحركة ،قائلين بأن الجيش المصري يقوم بمهمة تدعو للإعجاب ، في حين أن حماس كان لديها علاقات مميزة مع الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي .
وفي نفس السياق ،عادة ما تمتدح “إسرائيل”سياسات السيسي القمعية والقاسية ضد الإسلاميين ،معتبره إياه شريك أساسي في الحرب ضد الإسلاميين


المصدر: شبكة رصد

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً