موجز الأخبار

#موجز_الأخبار

#دمياط

*توفي اليوم الطالب / أحمد حسن حرز أثناء تأديته للامتحانات بالفرقة الأولى بطب الأزهر بأسيوط إثر أزمة قلبية مفاجئة داخل لجنة الامتحانات والطالب الفقيد من أبناء قرية #البصارطة و يبلغ من العمر 19 عام .

*توفي أمس المهندس /خالد مجدى زغلول ابن قرية أولاد حمام ، إثر حادث أليم أثناء عودته في أجازة من الجيش وشيعت جنازته ظهراً من الجامع الكبير بقرية أولاد حمام بمركز #دمياط .

*فى غياب تام للشرطة فى حفظ الامن والامان والبحث عن المفقودين عثر مجموعة من الأهالي بمنطقة على طريق مصر الإسماعيلية على الشاب كريم الصعيدي و المختطف منذ يومين عثروا عليه مخدراً و مقيداً ، بعد تعرضه للضرب و السرقة كما تم العثورعلى الشاب أحمد سلمان المختطف فجر امتحانات الثانوية العامة في احد المناطق النائية بالعاشر من رمضان .

#محلية :

*قضاء الاقنلاب يصدر قرار بتأييد حق ملك #البحرين فى تملك 3 فيلات بشرم الشيخ.. وتؤكد أحقية رئيس الجمهورية فى معاملة العرب كالمصريين فى تملك الأراضي وفقًا للسلطة التقديرية الممنوحة له فى حين ان المصريين يطردون من بيوتهم وتهدد امام أعينهم دون وجه حق.

*فى فضيحة دبلوماسية لقائد الانقلاب : السفارة اليونانية تمثل مصر في قطر بعد عودة البعثة المصرية وهذه فضيحة عجيبة لا يمكن أن تحدث في أي دولة بالعالم أن تتخذ دولة من دولة أخرى لا تمت لها بأي صلة أن تمثلها في أي دولة أخرى.

*الأمين العام لهيئة علماء المسلمين علي القره داغي: “أطاحوا بالرئيس محمد مرسي بتهمة التخابر مع حماس وقطر، ثم حاصروا قطر بتهمة دعم حماس فالعامل المشترك هو غزة والقضية الفلسطينية”.

*مثلما كان يتم في السابق تقدمت السفارة القطرية لخارجية الانقلاب لفتح صالة كبار الزوار لمغادرة السفير القطرى منها إلا أن هذا الطلب قوبل بالرفض “كبار الزوار بمقابل رسوم مالية”.

*مقتل ضابطين برصاص مجهولين في العريش.

*بسبب سوء أحوال المعيشة.. مواطن يلقي بنفسه تحت عجلات سيارة نقل في ميدان الساعة بطهطا #سوهاج.

* تماشيا مع ارتفاع أسعار السلع الغذائية.. ثمن كرتونة البيض البلدي يصل إلى 60 جنيها والأبيض 45. يذكر أن رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة كان قد أعلن العام الماضي أن “مصر حققت الاكتفاء الذاتي من البيض”.

*هيئة البريد المصري تعلن إيقاف جميع خدماتها مع #قطر اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

*النار تشتعل بمدرسة كليوباترا الإعدادية للبنات بالإسكندرية بسبب ماس كهربى ظهر اليوم.

*رئيس اتحاد المصريين في #قطر محمد عراقي يحرج إعلاميا مصريا: “السلع متوفرة لغاية دلوقتي والأمور مستقرة وطبيعية جدا”.

*في مثل هذا اليوم عام 2010 قَُتل الشاب #خالد_سعيد بمحافظة الإسكندرية على يد أفراد من الشرطة، ليصبح شرارة الثورة على ممارسات الداخلية ليتنهي الأمر بأفرادها يوم 28 يناير متخلين عن الزي الميري.

* في ذكرى خالد سعيد يتكرر المشهد..ضابط بقسم النهضة يقتل شابا ويصيب آخر أثناء وجودهما بأحد المقاهي بشارع #البساتين بمدينة السلام في #القاهرة، والأهالي يحاصرون القسم ويطالبون بالقصاص و قوات قسم شرطة النهضة ترد عليهم بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

*أهالي طلاب الثانوية العامة بمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ يقتحمون اللجنة بالأسلحة لتسهيل عملية الغش لأبنائهم بامتحان اللغة الأجنبية الثانية.

*نتيجة صرفها في غير الأغراض المخصصة لها.. جهاز تنمية التجارة الداخلية يُهدر ما بين 130 و150 مليون جنيه العام الماضي.

#دولى

*الأردن و موريتانيا تلحق بركب الامارات .الحكومة الأردنية تقرر تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة #قطر و تلغي تراخيص مكتب قناة #الجزيرة في #الأردن .

و موريتانيا تعلن رسميا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة #قطر.

*مجلة دير شبيجيل: “تنامي دور #قطر على المستوى الدولي هو ما أزعج جيرانها الخليجيين”.

*ماكرون يؤكد لأمير قطر عزمه القيام بمساع لإيجاد حل للأزمة الخليجية.

*الأول على ترند السعودية.. نشطاء سعوديون يغردون على وسم #تصريح_الجبير_لا_يمثلني رداً على تصريحات وزير الخارجية السعودي ضد حركة حماس.

*الرئيس التركي رجب أردوغان: “فرض العقوبات على قطر وقطع العلاقات معها قرار ليس صائباً”.

#فلسطين :

*الحكومة الفلسطينية تقطع رواتب نواب فتح في التشريعي.

*الكيان الصهيونى يحتفي بقرار مقاطعة قطر، ويؤكد أنهم لم يعدوا هم العدو .

*تعقيبا على استشهاد الشاب محمد طه في كفر قاسم..الشيخ رائد صلاح: أن أول من يجب أن يحاكم هو بنيامين نتنياهو .

*شهيد و7 إصابات برصاص الاحتلال في غزة.