موجز
موجز

موجز الأخبار

#دمياط

*انتشار تعالب بجوار مركز الشباب بدمياط الجديدة .

#محلية

*دعا المرشح الرئاسي الأسبق «أيمن نور» 100 شخصية مصرية في الداخل والخارج لحوار وطني بهدف «إنقاذ مصر وتشكيل بديل وطني مقبول داخليًا وخارجيًا»

*«محكمة جنايات دمنهور» قضت اليوم، بإعدام راهبين في إدانتهما بـ«قتل» أسقف بارز في «دير الأنبا أبو مقار» بوادي النطرون، في واقعة نادرة أثارت ضجة كبيرة في الكنيسة الأرثوذكسية ودفعتها لاتخاذ قرارات استثنائية في تاريخها.

*نادي «بيراميدز» يحتل صدارة الدوري المصري بـ 63 نقطة، بعد فوزه على نادي «الزمالك» بهدف دون رد، أحرزه اللاعب «علي جبر» في الدقيقة 25 من المباراة.

*
سيارة محملة بالأنابيب تسحق أخرى ملاكي وتودي بحياة 4 شباب كانوا بداخلها في حادث مروع بحدائق الأهرام 

*معارضون يشككون في نتيجة الاستفتاء وحسبة بسيطة تكشف تزويرا.

#عالمية

*«روحاني» ردًا على تعهد الرياض وأبوظبي بتعويض حصة النفط الإيراني: «السعودية والإمارات تدينان لإيران بوجودهما، لأن طهران رفضت مساعدة صدام حسين في اجتياح البلدين»

*أبرز تصريحات نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول «محمد حمدان دقلو»، خلال لقائه باتحاد أصحاب العمل السوداني، وممثلي قطاع التعدين والشركات المنتجة للذهب.

*# قوى الحرية والتغيير السودانية: نرفض توصية القمة الأفريقية بالقاهرة بتمديد مهلة تسليم السلطة في #السودان إلى 6 أشهر، ونحن لم نطالب الجيش باستلام الحكم بل بالانحياز للشعب

*السلطات الصينية شنت موجة قمع ضد الأقليات المسلمة، لتشمل هدم المساجد شمال البلاد، في حملة للقضاء على التقاليد والمظاهر الإسلامية

#فلسطين

*جيش الاحتلال يفجّر منزل الشهيد عمر أبو ليلى منفذ #عملية_سلفيت البطولية .

*دعوات ونداءات أمنية إسرائيلية فورية للسياح لمغادرة سيناء.