موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

*نظرا لظروف الطقس السيىء اغلق بوغاز عزبة البرج امام حركة خروج مراكب الصيد و فتحه امام المراكب التي تعود من المياه مع توقف حركة الصيد من صباح اليوم الخميس.
#محلية

*برلمان العار يوافق على تعديل دستور العسكر من حيث المبدأ بما يمنح #السيسي الرئاسة حتى 2034 مبدئياً .. ويضع #الجيش وصياً على إرادة الشعب المصري !

*الإنتربول المصري يجدد إطلاقه للنشرات الحمراء، للمطالبة باعتقال الشيخ «يوسف القرضاوي»

*إصابة 10 عمال في انقلاب أتوبيس بطريق السويس.

*منظمة “هيومن رايتس ووتش”:يجب فتح تحقيق دولي مستقل بشأن قضايا التعذيب في سجون مصر.

*قاضي الأمور الوقتية، بمحكمة عابدين، أصدر حكما جديدا، بالتحفظ على أموال 614 شخصًا متهمين بتمويل جماعة الإخوان و268 كيانًا اقتصاديًا و30 مستشفى وشركة أدوية بتهمة تمويل الإرهاب.

*أحبطت سلطات ميناء الإسكندرية، تهريب 5 قطع آثرية لزي عسكري، تعود للعصر الإسلامي، إلى خارج البلاد، وصادرتها لصالح وزارة الآثار.

*مصلحة الضرائب أصدرت لأول مرة تعليمات تنفيذية بشأن طريقة محاسبة عربات التوكتوك ضريبيا، وحددت الإيراد اليومي الذي سيفرض عليه الضريبة يبدأ من 100 جنيه


#عالمية

*حذرت «مؤسسة دراسات الشرق الأوسط» الأميركية، الأكاديميين والباحثين، من السفر إلى مصر، بغرض البحث العلمي، مؤكدة أن الأجهزة الأمنية هي مصدر الخطر على حياة وسلامة الأكاديميين.

*الشرطة التركية تنشر صورة لأحد المتعاونين المحليين، بجانب الشخص الذي ارتدى ملابس «خاشقجي»، وتؤكد أن فريق الاغتيال السعودي قام بحرق جثة خاشقجي، وتنظيف الأماكن التي أجرى بها عملية الاغتيال، لطمس الأدلة

*احتياطياته تقدر بنحو 20 تريليون قدم مكعبة من الغاز.. شركة «دانة غاز» الإماراتية تعلن بدء حفر بئر في حقل «ميراك» بمنطقة امتياز شمالي العريش، وقالت إن «ميراك» ربما يصبح ثاني حقل عملاق للغاز في مصر.

*عبدالله العودة، نجل الداعية السعودي سلمان العودة، حذر من محاولة تنفيذ السلطات السعودية حكم الإعدام على والده، وطالب بضرورة رفع العالم صوته لدعم أولئك الذين يكافحون من أجل الإصلاح وعلى رأسهم والده.

*الولايات الألمانية وأبرزها «هامبورج»، أعلنت بحثها عن مهاجرين إليها للعمل في وظائف حكومية مختلفة، منها «التعليم والشرطة والضرائب»، وذلك نظرًا لضعف العمالة الألمانية في هذه التخصصات.

*أحزاب وتجمعات سودانية معارضة ومنظمات مدنية، يعلنون في بيان مشترك، تمسكهم بإسقاط النظام الحاكم حاليًا في البلاد، داعية «عمر البشير» بالتنحي الآن حقنا لدماء السودانيين.


#فلسطين

*جمعهم «التطبيع» مع نتنياهو.. مؤتمر وارسو جمع فرقاء الأزمة الخليجية على مائدة واحدة مع رئيس وزراء دولة الاحتلال، لمناقشة فرض المزيد من الضغوطات على إيران.

*الصحف العبرية تقول إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يبحث عن جندي مختطف منذ أمس، من قاعدته العسكرية بالجنوب وأعلن حالة الاستنفار حتى العثور عليه

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *