موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

*وفاة مواطن يدعى ” وائل احمد التابعى مقلد ” من الشهابيه بجوار صيدليه عاصم بدراجته البخارية مغشيا عليه بمنطقة الاعصر ونقله الى المستشفى التخصصى.

#محلية

*على طريقة “الوراق” و”السمان”.. استعدادات لتهجير 230 أسرة من منطقة “الرزاز” بالقاهرة.

* النادى الأهلى يقرر مقاطعة البطولات العربية القادمة بسبب الإساءات المتكررة من تركى آل الشيخ.

*التربية والتعليم تعلن تسليم «التابلت» للطلاب ابتداءً من الإثنين القادم، والجدل يسيطر على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ما تضمنه «إقرار الاستلام» من شروط قاسية.

*النيابة العامة تحيل متهمين اثنين، إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامهما باختلاس 19 مليون جنيه من فواتير كبار المشتركين بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وتزوير محررات رسمية.

*بعد أيام من بث شبكة «CBS» لقائها مع السيسي.. موقع «المونيتور» الأميركي، كشف عن قطع السلطات المصرية لعلاقتها مع شركات الضغط الأميركية، التي يستخدمها نظام السيسي لتحسين صورته سياسيًا في الوسط الغربي.

*للمرة الثانية بالفيوم في أقل من شهر.. مصرع 4 أشخاص من أسرة واحدة إثر إصابتهم بحالة اختناق قالت التحقيقات الأولية إنه ناتج عن مدفأة كهربية.


#عالمية

*شهدت العاصمة الألمانية «برلين» حالتي اعتداء عنصري ضد 3 محجبات بينهن شابتين سوريتين وطفلة «12 عامًا» من قبل امرأة مجهولة الهوية، نزعت عنهن الحجاب ووجهت إليهم الشتائم، وحاولت ضربهن.

*بالقرب من برج إيفيل.. محتجون يضرمون النيران في سيارة شرطة فرنسية خلال احتجاجات «السترات الصفراء» المستمرة للأسبوع الـ 13 على التوالي.

*ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، بمقطع فيديو لراقصة وفرقتها داخل أحد المراكز التجارية في مدينة «جدة» واستياء شديد بسبب حالة الانفتاح غير المسبوق الذي تشهده السعودية في الفترة الأخيرة

*اتفاق ليبي على تورط مصر والإمارات في تعطيل مسارها الديموقراطي.
المنسق العام لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم بالجزائر، أعلن عن ترشيح بوتفليقة لولاية خامسة في انتخابات الرئاسة المقررة في 18 أبريل القادم، قائلاً: ” جبهة التحرير الوطني رشحت الرئيس بوتفليقة تقديرا لحكمة خياراته وتثمينا للإنجازات الكبيرة تحت قيادته”


*الولايات المتحدة تجري اتصالات مباشرة مع أفراد في جيش فنزويلا وتحثهم على التخلي عن مادورو، كما تجهز لعقوبات جديدة بهدف زيادة الضغوط عليه، بحسب ما نقلته رويترز عن مسؤول كبير بالبيت الأبيض

*#المغرب يسحب سفيره من الرياض وينسحب من تحالف الحرب في اليمن.

*منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، أعلنت أن إجمالي قروض الحكومات بلغ مستوى قياسي، مسجلا نحو 11 تريليون دولار خلال العام الجاري، وهذا الرقم هو الأعلى على الإطلاق.

*الرئيس الأميركي دونالد ترامب عبر تويتر: “كوريا الشمالية ستصبح صاروخاً، ولكن من نوع آخر. صاروخ اقتصادي”.

*أصدرت محكمة كندية حكما بالسجن مدى الحياة بحق مسلح قتل 6 مسلمين، باطلاق النار عليهم داخل مسجد في مقاطعة كيبيك، وبموجب الحكم، سيقبع المتهم بالسجن لمدة 40 عاما دون قابلية الإفراج عنه بشكل مشروط قبل انتهاء المدة.

#فلسطين

*غزة تُشيع جثامين أبنائها الشهداء والذين قضوا بنيران الاحتلال الاسرائيلى امس في حضور مَهيب.

*كشف ضابط إسرائيلي سابق في جهاز الاستخبارات العسكرية، أن الهجمات الجوية التي نفذها طيران الاحتلال في الآونة الأخيرة بـ #سيناء، امتازت بالدقة، نتيجة تجنيد عملاء في التنظيمات المسلحة، حيث استهدفت مواقع جديدة ليست معروفة سابقا، ووجد الجيش المصري صعوبات في الوصول إليها