أخبار عاجلة
موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

* ارتفاع هائل للأمواج بمنطقة اللسان برأس البر.

*تجمع أهالي قرية العنانية اليوم لمنع ووقف حفر خط صرف صحى تابع لعزب النهضة على طريق عثمانو التي كانت شركة الصرف الصحي تستعد لحفره.

#محلية

*الحكم بالمؤبد علي 16 متهما بقضية خلية الصواريخ.

*نقلت وسائل إعلام مختلفة أخبارًا عن وقوع مشاجرة بين رئيس نادي الزمالك «مرتضى منصور» و«أحمد شوبير» نائب رئيس اتحاد الكرة، خلال اجتماع «الجبلاية»، لدرجة التطاول بالأيدي والسباب والشتائم فيما بينهما.

*وافقت وزارة الداخلية اليوم على تنازل 21 مواطنا عن الجنسية المصرية بعد تجنسهم بجنسيات أخرى.

*صندوق النقد الدولي، أعلن أن الحكومة المصرية ملتزمة برفع الدعم عن الوقود بحلول منتصف 2019، مقابل صرف الشريحة الخامسة من قرض الصندوق لمصر بقيمة ملياري دولار.

*«البنك المركزي» يعلن ارتفاع الدين الخارجي للبلاد بنسبة 15.2% سنويًا، في نهاية الربع الأول من العام المالي الحالي، حيث ارتفع بمقدار 12.299 مليار دولار، إلى 93.130 مليار دولار.


*إصابة 6 أشخاص في انهيار عقار سكني بقرية «البصيلية» التابعة لمركز «إدفو» شمال محافظة أسوان

#عالمية

*أقر مجلس الشيوخ الأميركي قانونا ينص على فرض عقوبات الشركات التي تنخرط في حملات لمقاطعة «#إسرائيل» التي تتبناها حركة «بي دي إس» العالمية.

*مدرسة فرنسية تفصل طالبة بسبب أدائها للصلاة.

*#طالبان: واشنطن تعهدت خلال المفاوضات معنا ببدء سحب قواتها من #أفغانستان بحلول أبريل


*#البابا_فرانسيس بابا #الفاتيكان، أقر بارتكاب قساوسة تابعين لكنيسته اعتداءات جنسية على راهبات، وهناك حالات تم فيها احتجاز راهبات كعبيدات جنس، مؤكدا أنه تم فتح تحقيق في الامر.

*البرلمان الفرنسي، أقر بأغلبية كبيرة، مشروع قانون بمعاقبة المسؤولين عن أعمال التخريب، خاصة خلال المظاهرات، دون توضيح ماهية العقوبة.

*الخارجية البريطانية أعلنت أنها تقدم المساعدة لمواطن بريطاني أوقف في الإمارات لارتدائه قميص المنتخب القطري، أثناء مباريات بطولة كأس آسيا، بحسب صحيفة “الجارديان”

*وزير البترول، قال إنه سيتم تجديد اتفاقية استيراد النفط الخام من العراق، بواقع مليون برميل شهريا، بهدف تدبير الإمدادات اللازمة للاستهلاك المحلي.


#فلسطين

*الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أعلن تأييده المطالب بعودة النظام السوري إلى الجامعة العربية، وأنه يتطلع للتوصل إلى هذا الهدف بالتشاور بين الدول العربية.

*عقد وفد حركة #حماس برئاسة إسماعيل هنية، لقاءا مع رئيس جهاز المخابرات “عباس كامل” بالقاهرة، تناول اللقاء ملف المصالحة الفلسطينية، وإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *