موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

* ارتفاع هائل للأمواج بمنطقة اللسان برأس البر.

*تجمع أهالي قرية العنانية اليوم لمنع ووقف حفر خط صرف صحى تابع لعزب النهضة على طريق عثمانو التي كانت شركة الصرف الصحي تستعد لحفره.

#محلية

*الحكم بالمؤبد علي 16 متهما بقضية خلية الصواريخ.

*نقلت وسائل إعلام مختلفة أخبارًا عن وقوع مشاجرة بين رئيس نادي الزمالك «مرتضى منصور» و«أحمد شوبير» نائب رئيس اتحاد الكرة، خلال اجتماع «الجبلاية»، لدرجة التطاول بالأيدي والسباب والشتائم فيما بينهما.

*وافقت وزارة الداخلية اليوم على تنازل 21 مواطنا عن الجنسية المصرية بعد تجنسهم بجنسيات أخرى.

*صندوق النقد الدولي، أعلن أن الحكومة المصرية ملتزمة برفع الدعم عن الوقود بحلول منتصف 2019، مقابل صرف الشريحة الخامسة من قرض الصندوق لمصر بقيمة ملياري دولار.

*«البنك المركزي» يعلن ارتفاع الدين الخارجي للبلاد بنسبة 15.2% سنويًا، في نهاية الربع الأول من العام المالي الحالي، حيث ارتفع بمقدار 12.299 مليار دولار، إلى 93.130 مليار دولار.


*إصابة 6 أشخاص في انهيار عقار سكني بقرية «البصيلية» التابعة لمركز «إدفو» شمال محافظة أسوان

#عالمية

*أقر مجلس الشيوخ الأميركي قانونا ينص على فرض عقوبات الشركات التي تنخرط في حملات لمقاطعة «#إسرائيل» التي تتبناها حركة «بي دي إس» العالمية.

*مدرسة فرنسية تفصل طالبة بسبب أدائها للصلاة.

*#طالبان: واشنطن تعهدت خلال المفاوضات معنا ببدء سحب قواتها من #أفغانستان بحلول أبريل


*#البابا_فرانسيس بابا #الفاتيكان، أقر بارتكاب قساوسة تابعين لكنيسته اعتداءات جنسية على راهبات، وهناك حالات تم فيها احتجاز راهبات كعبيدات جنس، مؤكدا أنه تم فتح تحقيق في الامر.

*البرلمان الفرنسي، أقر بأغلبية كبيرة، مشروع قانون بمعاقبة المسؤولين عن أعمال التخريب، خاصة خلال المظاهرات، دون توضيح ماهية العقوبة.

*الخارجية البريطانية أعلنت أنها تقدم المساعدة لمواطن بريطاني أوقف في الإمارات لارتدائه قميص المنتخب القطري، أثناء مباريات بطولة كأس آسيا، بحسب صحيفة “الجارديان”

*وزير البترول، قال إنه سيتم تجديد اتفاقية استيراد النفط الخام من العراق، بواقع مليون برميل شهريا، بهدف تدبير الإمدادات اللازمة للاستهلاك المحلي.


#فلسطين

*الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أعلن تأييده المطالب بعودة النظام السوري إلى الجامعة العربية، وأنه يتطلع للتوصل إلى هذا الهدف بالتشاور بين الدول العربية.

*عقد وفد حركة #حماس برئاسة إسماعيل هنية، لقاءا مع رئيس جهاز المخابرات “عباس كامل” بالقاهرة، تناول اللقاء ملف المصالحة الفلسطينية، وإنهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية.