الرئيسية / الأخبار / موجز الأخبار
موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

*غلق وتشميع مقهى ومكان للعب البلايستيشن بشارع الجلاء بدمياط بسبب وجود حوالي ٣٠ طالب اثناء اليوم الدراسي مزوغين من مدارسهم.

#محلية

*سلط موقع «ميدل إيست آي» البريطاني الضوء على شهادات أصدقاء الناشط الحقوقي المصري مصطفى النجار، الذين أفادوا بأن حرس الحدود أردوه قتيلا أثناء محاولته مغادرة البلاد لتجنب السجن.

*كشف البنك المركزي، عن ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2018، لنحو 21.4 مليار دولار، مقارنة بنحو 19.8 مليار دولار، خلال الفترة نفسها من السنة الماضية.

*شهدت محطة مترو السادات، مصرع «رامي يوسف» 42 عاما، فلسطيني الجنسية، بعد سقوطه أسفل عجلات القطار أثناء دخوله للمحطة.

*سور مدرسة منارة الشرق بحي #المرج في محافظة #القاهرة انهار وتسبب في وفاة أحد الطلاب وإصابة 6 آخرين بينهم 2 في حالة حرجة.

*محكمة جنايات #القاهرة، قضت ببراءة جميع المتهمين بقضية #التمويل_الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني وعددهم 41 متهما، من تهم تلقيهم تمويلا أجنبيًا من عدة دول دون الحصول على تراخيص لمزاولة أنشطتها داخل #مصر، واستخدام تلك الأموال في أنشطة محظورة.

* وزارة الداخلية أعلنت مقتل 8 واعتقال 4 من حركة حسم خلال مداهمات في محافظة #الجيزة.


#عالمية

*مقتل 5 متظاهرين في ولاية القضارف السودانية، وإعلان حالة الطوارىء وفرض حظر التجول فيها.

*السلطات المغربية تقبض على المتهمين بذبح سائحتين أوروبيتين.

*أعلنت السعودية إنشاء ثلاث إدارات حكومية جديدة بهدف تحسين عمليات المخابرات في أعقاب مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وتعمل الإدارات الجديدة على ضمان أن عمليات الاستخبارات تتوافق مع استراتيجية الأمن الوطني والقانون الدولي ومعاهدات حقوق الإنسان.

*مدعي عام ولاية إلينوي في #أميركا أعلن التحقيق مع ما يقرب من 700 قسيس عن حالات اعتداء جنسي بحق أطفال اتهموا بارتكابها، كما اتهم #الكنيسة_الكاثوليكية بتجاهل التصدي لتلك الظاهرة.

*كشف وزير المالية السعودي، عن توقعاته بجمع المملكة لمبلغ يتجاوز الـ 13 مليار دولار، العام المقبل، من تسويات مع محتجزين، ضمن ما وصف بالحملة على الفساد، التي أطلقها «محمد بن سلمان» نهاية العام الماضي.


* ترامب يعلن عن سحب قوات بلاده من سوريا.

*حساب معتقلي الرأي في #السعودية كشف عن اعتقال السلطات في المملكة لعبد الرحمن النجل الأكبر للداعية #محمد_العريفي وحذف حسابه على تويتر، وعرضه على محكمة الإرهاب الجزائية المتخصصة الأحد الماضي بتهم منها دعم #الإخوان_المسلمين

#فلسطين

*الكنيست الإسرائيلي، صادق -بشكل مبدئي- على مشروع قانون «طرد عائلات منفذي العمليات في الضفة» الذي ينص على طرد عائلة منفذ العملية أو حاول تنفيذ عملية، خلال سبعة أيام من موعد العملية.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *