موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*تجمع أهالي الصيادين الـ 13 المفقودين إثر غرق مركب صيد “الحاج ياسين زهري” على طريق دمياط – عزبة البرج أمام قرية كفر حميدو.

#محلية

*مجدي عبدالغني، قال إن مصر غير مؤهلة لاستضافة كأس أمم أفريقيا يونيو 2019، لأسباب أمنية واقتصادية، وأن اتحاد الكرة لن يتقدم بطلب استضاف البطولة بعد سحبها من الكاميرون.

*مجلس النواب يناقش مشروع المحال العامة الجديد، والذي يحظر على المحال بأنواعها تحصيل حد أدنى من الزبائن «مينيمم تشارج» وكذلك تحصيل مقابل خدمة على قيمة الفاتورة، وتصل العقوبات للغلق الإداري بالإضافة للحبس وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه.

*المحامي فريد الديب، طالب بالبراءة لموكله حبيب العادلي، في مرافعته اليوم التي قال فيها إن موكله رجل أمن، ويجهل بالقوانين المالية، مشيرا إلى أنه لم يصرف له أكثر من مرتبه بقرش صاغ واحد طوال مدة خدمته.

*مؤشرات البورصة تواصل تراجعها للجلسة الثالثة لدى إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء، لتصل خسارتها إلى 13.4 مليار جنيه، فيما هبط المؤشر الرئيسي 2.4%، وهو أدنى مستوياته في 18 شهرا، وذلك تحت ضغط خسائر سهم البنك التجاري الدولي

*طارق عامر محافظ البنك المركزي أعلن عن بدء إنتاج نقود بلاستيكية من الجنيه المصري وذلك بمطبعة البنك المركزي المصري موضحًا أنَّه سيتم تداول تلك النقود في مصر خلال عام 2020.

*جامعة #الأزهر أعلنت اليوم منع ظهور أساتذتها في الإعلام بغير تصريح منها لضبط النظام في العمل وتحسين مستوى الأداء

#عالمية

 

*حذر الرئيس الإيراني من أنه في حال تم منع طهران من تصدير نفطها، فلن يكون في وسع أي بلد تصدير النفط في الخليج، قائلا: «لن نسمح بارتسام البسمة على شفاه العدو، والولايات المتحدة تدرك أننا سوف نبيع النفط، وأنها لن تستطيع منعنا».

*السيناتور الأميركي ليندسي غراهام: «محمد بن سلمان» متواطئ في قتل الصحفي السعودي «جمال خاشقجي»، وهو شخص مجنون وخطير وقوض علاقتنا بالسعودية وهو ليس حليفا يمكن الاعتماد عليه.

*33 حزبا سياسيا يقدمون للبرلمان السوداني مقترحا لتعديلات دستورية تتيح للرئيس الترشح لدورات مفتوحة.

*التظاهرات تجبر ماكرون على التراجع  وتعليق الضرائب على الوقود.

* ناج مصري صرح لوكالة #رويترز أن ما يصل إلى 15 مهاجرا لقوا حتفهم اليوم بقارب قبالة الساحل الليبي بعد إبحارهم من بلدة صبراتة في غرب #ليبيا وبقائهم في البحر المتوسط 12 يوما دون طعام أو ماء.

*أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط #أوبك احترامها لقرار دولة #قطر بالانسحاب من عضوية المنظمة اعتبارا من مطلع العام المقبل وستظل ملتزمة بتحقيق توازن دائم واستقرار في سوق النفط وشكرت قطر على دعمها القائم منذ فترة طويلة.

#فلسطين

 

*المتحدث باسم جيش الاحتلال يحذر الجيش اللبناني وحزب الله عبر حسابه بموقع تويتر.

 

*الاحتلال الصهيونى يقتل “قعيدًا” في الضفة الغربية.

*ليبرمان: مسيرات العودة أجبرتنا على تحويل المال والوقود إلى غزة.

*قالت وسائل إعلام للاحتلال الإسرائيلي، إن الجيش وبخ عددا من الضباط من وحدة «لافي»، بعد قيام ضباط من الكتيبة بترك خمس مجندات خلال نشاط ميداني لها في وادي الأردن، لمدة ثلاث ساعات ليلا، وتم ملاحقتهن من قبل الفلسطينيين.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *