الرئيسية / الأخبار / موجز الأخبار
موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

* حملة فى الزرقا اليوم لغلق المحلات وتشميعها بحجة عدم وجود ترخيص .

 

#محلية

 

*انفجار موزع غاز يسفر عن تدمير 3 محال تجارية بالمحلة..

 

*هدم مسجد الحمد الذي يعتبر من أكبر مساجد منطقة خورشيد بالإسكندرية بحجة إنشاء محور المحمودية المروري.

*وقفة احتجاجية لتجار بورسعيد أمام الغرفة التجارية ضد قرار زيادة رسوم المنطقة الحرة والذي يترتب عليه رفع التكاليف وسط دعوات لإغلاق المحال التجارية.

* المحكمة العسكرية بالإسماعيلية تقضي بإعدام 8 مدنيين، والمؤبد والمشدد لـ 34 آخرين بمزاعم الانتماء لولاية سيناء.

*بعد أيام من دعوة «البرادعي» لتوحيد المعارضة.. «إبراهيم منير» نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، يرحب بتلك الدعوة، مضيفًا: «نحن مع التحركات الصادقة لتوحيد المصريين»

 

*وزارة التربية والتعليم أعلنت عدم أحقية الطالب دخول الامتحان إلا إذا حقق نسبة حضور 85% من أيام الدراسة الفعلية وذلك بعد أن رصدت الوزارة ارتفاع نسب غياب طلاب الثانوية العامة بالمدارس.

 

*مفتشو التموين في منطقة شبرا ضبطوا كمية من الكلاب المذبوحة قبل ترويجها على محال المأكولات بشبرا الخيمة وتم التحفظ على المضبوطات وتولت النيابة التحقيق.


#عالمية

*«إدوارد سنودن» المتعاقد السابق مع «وكالة الأمن القومي الأميركية»، قال إن برمجيات إسرائيلية ربما ساعدت السعودية في تعقب وقتل الصحفي #جمال_خاشقجي، عن طريق شركة «إن إس أو» العبرية، وهي رائدة في بيع برامج التجسس للحكومات والأنظمة.

*لأول مرة منذ 8 سنوات… الديمقراطيون يفوزون بغالبية مقاعد مجلس النواب الأميركي.

*انتخاب المغربي الدكتور أحمد الريسوني رئيسًا للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين خلفًا للشيخ القرضاوي.

*استقبال حافل لوزير المواصلات الإسرائيلي بالعاصمة العمانية مسقط.

*مسلمتان من أصول فلسطينية وصومالية تفوزان بعضوية الكونجرس الأميركي.

*الشرطة البريطانية قبضت على زوجة مسؤول مصرفي مسجون في إذربيجان أنفقت 16 مليون جنية استرليني بمتجر هارودز وأصبحت أول شخص في بريطانيا يخضع لقانون الثراء غير المبرر.

*أعلنت وسائل إعلام تركية بدء عرض المسلسل التركي الشهير «قيامة أرطغرل» يوم الأربعاء القادم، حيث سيكون هذا الموسم الخامس والأخير من المسلسل، ويبدأ بعده مسلسل «قيامة عثمان» الذي سيحكي حياة عثمان بن #أرطغرل وتاريخ تأسيس الدولة العثمانية.

#فلسطين

 

*مقتل الصياد الفلسطيني مصطفى خضر أبو عودة 30 عاما بنيران قوات البحرية المصرية.

 

*كشفت صحيفة «هآرتس» العبرية، عن أزمة تواجه اتفاق بيع الغاز «الإسرائيلي» إلى مصر، إذ لا تمتلك شبكة خطوط الأنابيب المحلية «الإسرائيلية» السعة الكافية لنقل جميع كميات الغاز الطبيعي المتعاقد عليها بين الطرفين.

 

*هيئة البث الإسرائيلي أكدت أن #أميركا تبنت للمرة الأولى رسميا خطة لإنشاء خط سكة حديد «السلام الإقليمي» الذي يربط الاحتلال بدول عربية.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *