موجز الاخبار
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*بعد 4 مباريات ..استقالة خالد كمال من تدريب دمياط

 

#محلية

 

*محكمة جنايات المنيا قضت اليوم، بالإعدام بحق 3 أشخاص، والمؤبد بحق 41 آخرين، لاتهامهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث مركز سمالوط»، كما قضت أيضًا بتأجيل إعادة محاكمة 30 آخرين في نفس القضية حتى جلسة 13 نوفمبر المقبل، للمرافعة عن المتهمين.

 

*قالت مدير إدارة علاج الإدمان بالأمانة العامة للصحة النفسية، إن هناك ارتفاعا في نسبة تعاطي مخدر “الاستروكس” بين مدمني المخدرات في مصر، حيث قفزت النسبة هذا العام لتصل إلى 25% مقارنة بـ3% العام الماضي.

 

*قتلى وجرحى في انهيار عقار من 3 طوابق بمدينة منفلوط بأسيوط ومازال البحث جاريا عن ضحايا تحت الأنقاض.

 

*قررت محكمة الأمور المستعجلة، إلزام وزير الداخلية بعزل الضباط الملتحين نهائيا من الخدمة، وإلغاء حكم المحكمة الإدارية العليا القاضي بعودتهم.

 

*وزارة التربية والتعليم، أعلنت رفع كثافات الفصل إلى 50 طفلاً في المدارس الرسمية التجريبية و40 طالبا فى القاعة الواحدة بالمدارس الرسمية المتميزة للغات.

 

*رئيس جامعة القاهرة محمد الخشت، أعلن استمرار منع النقاب على المدرسات والتحقق من المنقبات الطالبات على البوابات وإغلاق الزوايا داخل الجامعة، مؤكدا أن هذا موقف فكري ثابت لإدارة الجامعة لن يتغير.

 

*تحصيل ضريبة جمركية على كثير من السلع بنسبة تتراوح ما بين 5% إلى 40%، وتم رفع الرسوم الجمركية على نسبة كبيرة من السلع الغذائية والأجهزة الكهربائية والملابس لتصل إلى 40%.

 

#عالمية

*ترامب يصف السيسي بالقاتل الملعون والسيسي قلق من عزل ترامب بسبب التحقيقات.

 

*المجلس العربي للدفاع عن ثورات الربيع العربي برئاسة المنصف المرزوقي الرئيس التونسي السابق، أطلق حملة دولية ضد أحكام الإعدامات الصادرة بحق المعارضين لنظام الانقلاب العسكري في مصر، عبر تدشين موقع «ضد الإعدام» لجمع التوقيعات على عريضة للأمم المتحدة.

 

*قائد القيادة المركزية الأميركية، جوزيف فوتيل، دعا في كلمة له دول الخليج، اليوم، إلى وضع خلافاتها جانبا، ورص صفوفها في مواجهة التهديدات الإيرانية ، التي وصفها بـ «المزعزعة للاستقرار والمنظمات المتطرفة العنيفة»، وذلك خلال اجتماع رؤساء أركان دول «مجلس التعاون الخليجي» ومصر والأردن والقيادة المركزية الأميركية، في الكويت.

 

*دعوات لتعليم العربية بالمدارس الفرنسية.

 

*اتهم الإعلامي العماني موسى الفرعي، رئيس تحرير موقع «أثير»، دولة الإمارات بالتجسس على السلطنة، موضحاً أنه سيعلن عن فضيحة التجسس الجديدة قريبا.

 

*الحكومة الأردنية، تتحضر للدخول في جدل جديد مع المجتمع، بشأن مقترح جديد لمشروع قانون معدل لضريبة الدخل، سيخضع دخل العائلات السنوي المتجاوز 18 ألف دينار للضريبة.

 

#فلسطين

 

*13 عاماً على انسحاب العدو الصهيوني من قطاع #غزة ..

 

*فصائل المقاومة: جاهزون لرد أي عدوان ضد شعبنا ونمتلك من الإمكانات ما يشكل رعبا للعدو.

 

*الاحتلال الصهيوني يحوّل جامع المجدل إلى متحف ومحل لبيع الخمور.

 

*حراس المسجد الأقصى في مدينة القدس الشرقية، يشتكون من استمرار اعتداءات شرطة الاحتلال الإسرائيلي عليهم، خلال اقتحامات المستوطنين للمسجد.