أخبار عاجلة
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*اصابة مواطن وطفله اثر انقلاب موتوسيكل علي طريق بورسعيد امام مفارق السيالة  الاب فاقد الوعي والطفل قال ان اسمه ناصر كركر تم نقلهما لمستسفي دمياط العام.

 

*غدا فصل التيار الكهربائي عن العنانية.

 

*مصرع شاب سقط عليه قارب صيد في عزبة البرج.

 

*انهيار منزل بمدينة #عزبة_البرج بمنطقة سوق السمك.

 

*سقوط شخص يدعي محمد عوض من قريه الضهرية بشربين امام القطار بمحطة قطارات دمياط

مما أدي الي اصابته وتم نقلة للمستشفي العام بدمياط ودخل العمليات علي الفور وتم بتر قدميه

 

#محلية

 

*ألقت فتاة بنفسها أمام المترو في محطة “عزبة النخل”، محاولة الانتحار وقت دخول المترو، إلا أنها سقطت بعيدا عن القضبان، وانتشلها الأهالي ، ما سبب حالة من الذعر والزحام الشديد داخل المحطة، واصطحبت الفتاة إلى مكتب الأمن، بعد إصابتها بكدمات بسيطة نتيجة السقوط.

 

*وزارة البترول، قالت إنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق الدولة، وذلك في أول تعليق لها على حكم تغريم مصر أكثر من 2 مليار دولار لصالح شركة «فينوسا جاس» الإسبانية.

 

*أصيبت 10 عاملات بتسمم، بعد استنشاقهن غاز الكلور بأحد مصانع المنظفات بالمنطقة الصناعية في قويسنا بمحافظة المنوفية.

 

*محكمة جنايات الجيزة، قضت بالسجن المشدد 14 عاماً لـ 4 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”فتنة الشيعة”، واتهمتهم بارتكاب جرائم التجمهر بقصد القتل العمد مع سبق الإصرار، وقتل حسن شحاتة أحد زعماء الشيعة في مصر، و3 آخرين من الشيعة المصريين عام 2013.

 

*محمد عبد العزيز، مدير مركز«الحقانية» لحقوق الإنسان، أعلن تعرض السفير معصوم مرزوق، مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، لأزمة قلبيه قبل أيام داخل محبسه.

 

 

#عالمية

 

*السلطات السودانية أعلنت اتخاذ اجراءات عاجلة، وذلك بعدما حاصرت مياه فيضان النيل، 20 قرية شرق مدينة سنار، وانهيار مئات المنازل جزئيًا وكليًا، ونفوق أعداد من الماشية.

 

*بعد الشيخ سلمان العودة المحكمة الجزائية المتخصصة بالسعودية عقدت جلسة محاكمة سرية للدكتور علي العمري ظهر اليوم، و النيابة العامة وجهت ضده أكثر من 30 تهمة مزعومة منها تشكيل “منظمة شبابية لتحقيق أهداف تنظيم سري إرهابي داخل المملكة”، و تطالب بالإعدام ”

 

*الرئيس الأميركي، ترامب، نفى ما أثير عن أنه أمر باغتيال بشار الأسد، في العام الماضي، وهو ما نشره الكاتب الأميركي، بوب وودوارد، في كتابه الجديد “الخوف: ترامب في البيت الأبيض”.

 

*سلطات مطار نيوجيرسي الأميركي ألقت القبض على «إسرائيلي» بعد العثور على قنبلة في حقيبته الشخصية، وكان قادما من مطار بن غوريون إلى نيوجيرسي، وقال للشرطة أنه يعمل في شركة أمنية إسرائيلية واصطحب القنبلة لعرضها في مؤتمر بأميركا.

 

*تقدم المحامى طارق محمود، ببلاغ للمحامى العام الاول بنيابات الاسكندرية، ضد «جمال ريان» المذيع بقناة الجزيرة، واتهمه بالسب والقذف فى حق السيسي من خلال صفحته الرسمية فى الفيس بوك وتويتر.

 

*إعصار هو الأقوى منذ أكثر من 25 عاما يضرب اليابان ويخلف 9 قتلى وأكثر من 340 مصاب ومليون شخص أخلوا منازلهم

 

#فلسطين

 

*الباراجواي تتراجع عن قرار نقل سفارتها إلى القدس، ووزير خارجيتها يقول إن الهدف هو رغبة الباراجواي في تحقيق سلام واسع وعادل ومستدام في الشرق الأوسط، ما دفع دولة الاحتلال لاغلاق سفارتها بالباراجواي واستدعاء سفيرها.

 

*«نحو الأسوأ».. هكذا يتوقع لاجئون فلسطينيون في قطاع غزة أن تؤول أوضاعهم الإنسانية والاقتصادية، عقب قرار ترامب، الجمعة الماضي، وقف كامل تمويل أميركا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا».

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً