أخبار عاجلة
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

* مياة الصرف الصحي تغمر الشوارع والمنازل بالسنانية وتحديدا امام مسجد التوحيد.

*مقتل أحد أبناء دمياط على يد مسلحين بطريق القاهرة.

 

*مصرع طفلة دهستها سيارة بالسيالة.

 

#محلية

 

*الفيفا يرشح محمد صلاح وكريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش لجائزة أفضل لاعب في العالم.

 

* «ترام» يهشم 5 سيارات ويصيب 7 أشخاص بمصر الجديدة.

*سامح عاشور، قال إنه تم شطب 300 ألف محامي من عضوية النقابة أثناء أعمال مراجعة العضويات للمحامين غير المزاولين للمهنة، وقال عاشور: “كان هناك كم محسوب على المحاماة ولا يمارسها، يزاحمون فقط أصحاب المال والدخل في كل مواردهم ويشاركونهم في المعاش والعلاج وكل الخدمات النقابية”.

 

*رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أحمد عبدالعال، صرح إن هناك عدة محافظات مهددة بخطر السيول المتوقعة خلال الفترة المقبلة، وقال إن هذا تحذير بشكل عام لاى منطقة أو محافظة محاطة بسلاسل جبلية.

 

*21 مواطنا مصرياً من بينهم 8 سيدات وطفلين، طلبوا التنازل عن الجنسية المصرية، بعد الحصول على جنسيات دول أخرى، ووافقت وزارة الداخلية على طلبهم.

 

*مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أكد أن 27% من متعاطي المخدرات في مصر إناث، وأن 58% من المدمنين يعيشون بين والديهم، وأن 79% من الجرائم المرتكبة سببها المخدرات وتأثيرها على الشخص.

 

*قوات الأمن، تلقي القبض على 38 شخصاً لاتهامهم بـ «إثارة الفتنة الطائفية»، ومهاجمة منازل الأقباط، بسبب خلاف على وجود بناء غير مرخص يستخدم ككنيسة في إحدى القرى بمحافظة المنيا.

 

#عالمية

 

*الرئيس الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري، أعلن اليوم الإثنين، فرض ضرائب جديدة على الصادرات، وإلغاء عدد من الوزارات، في محاولة لمواجهة الاضطرابات الاقتصادية التي أدّت لتراجع عملة البلاد لأدنى مستوياتها.

 

*وزيرا التجارة التركي والقطري، يوقعان غدا الثلاثاء، اتفاقية الشراكة التجارية والاقتصادية، والتي تهدف إلى تحرير شامل في تجارة السلع والخدمات، وخفض تكاليف الإنتاج، من خلال توفير مشتقات النفط والغاز الطبيعي بأسعار أرخص.

*حريق هائل يدمر محتويات أكبر متحف بالبرازيل عمره 200 عام ومصر تطالب بالتحقيق لوجود آثار فرعونية.

 

*معدلات البطالة في الأردن، تزايدت إلى 18.7 بالمائة في الربع الثاني 2018، مقارنة مع 18.4 بالمائة في الربع الأول من نفس العام، بحسب بيان دائرة الإحصاءات العامة الأردنية الإثنين.

 

*بعدما أجريا تحقيقاً حول مجزرة ارتكبها الجيش البورمي، بحق #الروهينغا المسلمين، أصدر قاض في #ميانمار، حكما بسجن صحفيين من وكالة #رويترز 7 سنوات بتهمة خرق قانون أسرار الدولة.

 

#فلسطين

 

*مركز فلسطيني: الاحتلال هدم 18 منشأة وأخطر 16 أخرى في شهر.

*فلسطينيات يواجهن بالمصاحف جنود الاحتلال أثناء هدم منازلهن.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً