أخبار عاجلة
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*اعترف محمود نظمي السيد والد الطفلين”ريان ومحمد” بقتلهما مدعيا أن سبب القتل رؤيته عدم احقيته بأن يكون أب للطفلين، لارتكابه أعمالا تسئ لسمعتهم وتمثل وصمة عار عند كبرهما

 

#محلية

 

*نيابة أمن الدولة العليا، قررت حبس السفير “معصوم مرزوق” و 6 آخرين، 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعد أن وجهت لهم تهم المشاركة مع جماعة إرهابية، وتلقي تمويل أجنبي لتنفيذ غرض إرهابي.

 

*أعلن المتحدث لوزارة الصحة المصرية عن ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج المصريين إلي 43 حالة، مؤكدا أن جميع الوفيات كانت إثر هبوط حاد في الدورة الدموية وضيق التنفس للحجاج.

 

*شركة توماس كوك للسياحة تجلي جميع زبائنها من فندق بالغردقة، كإجراء وقائي، بعد وفاة زوجين بريطانيين.

 

* اعتقال المعارض سامح سعودي، بعد إجبار زوجته، على الاتصال به لتحديد مكانه، قبل الإفراج عنها وعن أولاده.

 

 

#عالمية

 

*السلطات الروسية استطاعت إخماد حريق في البنك المركزي بالعاصمة موسكو، في وقت قصير، ولم تحدد أسباب اندلاعه أو حجم الأضرار حتى الآن.

 

*طالبت غرفة شركات السياحة، في خطاب أرسلته لمؤسسة “الطوافة” ووزارة الحج السعودية، بتعويض 320 حاجا مصريا، لم يجدوا مخيما لهم في منى لمدة يوم كامل، بمبلغ 1950ريال، وهو المبلغ الذي دفعه هؤلاء الحجاج بمنى وعرفات، أو خصم قيمة الخدمات المقدمة بمشعر عرفات.

 

*المتحدث باسم بعثة الحج العراقية قال أن الحاج حسين الحيدري من بغداد، أقدم على الانتحار من صحن الطواف العلوي في الحرم المكي، دون معرفة الاسباب، ونقل عن حجاج عراقيين بنفس الفندق الذي يسكن به، أنه كان يعاني من اضطرابات عصبية نتيجة وفاة أحد أبنائه قبل أشهر.

 

*نقل حساب معتقلى الرأى أنباء تفيد اعتقال السلطات السعودية لشيخ قبيلة عتيبه الشيخ فيصل بن سلطان بن جهجاه بسبب انتقاده حالة الاوضاع الاقتصادية المتردية في المملكة.

 

*أدانت محكمة الاستئناف فى #كوريا_الجنوبية الرئيسة السابقة “#باك جون هاي” بتهم تشمل الرشوة وإساءة استغلال السلطة وقضت بحبسها 25 عاما وغرامة مالية قدرها 17 مليون دولار.

 

*منظمة العفو الدولية، حذرت من اتجاه السلطات السعودية نحو تنفيذ حكم الاعدام في حق الناشطة إسراء الغمغام، و4 نشطاء آخرين، معتبرة أن التهم التي وجهت إليهم، هي تهم عبثية وموجهة سياسيا بشكل واضح لإسكات المعارضين.

 

#فلسطين

 

*حكومة الوفاق الفلسطينية، حذرت من أن أي محاولة من قبل الاحتلال، لشرعنة صلاة غير المسلمين بالمسجد الأقصى في القدس، ستؤدي إلى فتح الطريق أمام اندلاع حرب دينية تطال المنطقة والعالم، تخطط لها حكومة الاحتلال.

 

*حكومة الوفاق الفلسطينية، حذرت من أن أي محاولة من قبل الاحتلال، لشرعنة صلاة غير المسلمين بالمسجد الأقصى في القدس، ستؤدي إلى فتح الطريق أمام اندلاع حرب دينية تطال المنطقة والعالم، تخطط لها حكومة الاحتلال.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً