موجز
موجز

موجز الأخبار

#دمياط

*أثناء صلاة العشاء كسر الزجاج الأمامي ل ٣ سيارات و سرقة محتوياتهم من أمام مسجد الدعوة بدمياط الجديدة.

 

*نفوق دولفين على شاطئ دمياط الجديدة للمرة الثانية خلال أسبوع.

 

#محلية

 

*عبدالفتاح السيسي، صدَّقَ على صندوق الدولة السيادي، ويتكون من أصول الدولة مثل الأراضى، أو الأسهم، أو السندات أو أجهزة استثمارية أخرى، وتستثمرها فى الأسهم والسندات، وبرأس مال مصرح به قدره 200 مليار جنيه مصرى، وسيتم دفع 1 مليار جنيه منها من قبل خزانة الدولة عند إنشاء الصندوق.

 

*وزارة الصحة أعلنت ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين إلى 19 حالة، بعد وفاة الحاجة نحمده محمد حنفي -56 عامًا- من محافظة الجيزة.

 

*البنك المركزي نشر تقريراً حول النقود المطبوعة، كشف أن النقد المطبوع خلال مايو الماضي كان 16.6 مليار جنيه وهي أكبر زيادة في 9 أشهر، وأكثر النقود المطبوعة كانت من فئة الـ 200 جنيه.

 

*فرق المكافحة بدأت برش المبيدات ضد النمل الأبيض في قرى محافظات الأقصر وأسوان وقنا وسوهاج والبحر الأحمر، بعد شكاوى الأهالي من تسببها في أضرار مادية فادحة لأسقف المنازل الخشبية وقطع الأثاث المنزلي في تلك القرى.

 

#عالمية

 

*إلغاء صعود حجاج مكة الى جبل عرفات هذه الليلة حتى إشعار أخر؛ بسبب الظروف الجوية في هذه الليلة ويطلب من جميع الحجاج عدم مغادرة الفنادق وأماكن المبيت حتى تعليمات الصادرة من الدفاع المدني وإدارة الحج.

 

*مصرف قطر المركزي أعلن الأحد، توقيع اتفاقية مع البنك المركزي التركي بشأن مبادلة العملات لتوفير السيولة والدعم اللازم للاستقرار المالي، وذلك بعد أيام دعم قطر لتركيا بماقيمته 15 مليار دولار.

 

*الحكومة الفرنسية قالت أن ثلث الجسور التي تديرها والبالغ عددها 12 ألفا تحتاج إلى إصلاحات وصيانة، وإن 840 جسرا مهددا بالانهيار خلال السنوات المقبلة.

 

*سيدة هندية تعثر على رضيع في مصرف صحي.

 

*#أميركا ستشهد انكماشًا بعد 6 أسابيع عندما تعلن عن ميزانية 2019 التي يبلغ فيها العجز 1.085 تريليون دولار.

 

*كشف مسؤول بجماعة الحوثي اليمنية، عن نجاح وإتمام صفقة لتبادل الأسرى مع الجيش اليمني في مدينتي مأرب والجوف.

 

*حساب «معتقلي الرأي» المتخصص في نقل أخبار المعتقلين السعوديين، أكد أن السلطات #السعودية تستعد لعقد محاكمة سرية لـ8 من المعتقلين لديها.

 

*#ترامب أعلن في تغريدة له بأن #أميركا أنهت الدعم السنوي لسوريا، الذي وصفه بالمثير للسخرية، بقيمة 230 مليون دولار.

 

*#أميركا أصدرت بيانًا، حذرت فيه رعاياها من السفر إلى #العراق، حيث صنفت مستوى الخطر هناك من الدرجة الرابعة.

 

#فلسطين

 

*قوات الاحتلال الإسرائيلي تغلق اليوم معبر «بيت حانون» المخصص للحالات الإنسانية فقط، وجاء إغلاق المعبر على خلفية وقوع مواجهات ومظاهرات عند الحدود مع قطاع #غزة.