أخبار عاجلة
موجز

موجز الأخبار

#دمياط

 

*في مثل هذا اليوم منذ 5 سنوات حدثت …#مجزرة_الشهابية التي راح ضحيتها 7 من أبناء دمياط .

 

#محلية

 

*وزير قطاع الأعمال قال إن قرارا سيصدر بإغلاق شركة القومية للأسمنت بشكل نهائي آخر الشهر الجاري، بسبب الخسائر المتتالية على مدار سنوات، وأكد أن فكرة تطوير وضخ أموال جديدة في الشركة لن يحقق أي عائد أو ربح.

 

*محكمة جنايات الجيزة، جددت حبس الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح «رئيس حزب مصر القوية» لمدة 45 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

 

*أرسلت #مصر مساعدات طبية وغذائية ومستلزمات إغاثية لـ #السودان لمواجهة موسم الفيضانات والأمطار الغزيرة بالبلاد، والتي أودت بحياة العشرات بينهم 22 طفلًا.

*#السيسي أصدر اليوم قرارًا بتخصيص 94.49 فدانًا من الأراضي المملوكة للدولة برأس سدر في محافظة جنوب سيناء، لصالح القوات المسلحة.

 

*عبدالفتاح السيسي صدق، اليوم الأربعاء، على أحكام قانون مثير للجدل، يعطي حق لمن يقيم في مصر بوديعة لمدة 5 سنوات، في طلب الحصول على الجنسية المصرية، ونشرت الجريدة الرسمية نص القانون الذي حمل رقم 173 لسنة 2018.

 

#عالمية

 

*صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية نقلت أنه بعد أيام من الغارة، قدم سكان المنطقة قطعة معدنية تثبت أن القنبلة التي استهدفت حافلة الأطفال في محافظة صعدة، وتسببت في مقتل العشرات، مصنوعة في أميركا، وتزن 500 رطل، وقالت أن بقايا القنابل المصنعة أميركيا، عادة ما يعثر عليها في أماكن، الغارات في اليمن.

 

*السلطات السعودية أعلنت اليوم الخميس، عن وصول 1.6 مليون مسلم من خارج المملكة، لأداء مناسك الحج هذا العام، معلنة بذلك اكتمال وصول الحجاج.

 

*البنك المركزي يطرح أذون خزانة لأجل عام واحد، بقيمة 610 ملايين يورو، للحصول على سيولة بالنقد الأجنبي لتلبية احتياجات الحكومة وسداد التزاماتها الخارجية.

 

*‏اكتسح منتخب مصر لكرة الماء نظيره السعودي بنتيجة 36/1، وذلك ضمن بطولة العالم للشباب المقامة حاليا في المجر.

 

 

*السلطات السعودية تحاكم الشيخ سلمان العودة بشكل سري.

 

*هروب جماعي لمهاجرين أفارقة بالمغرب من سيارة الترحيلات.

 

*رئيس المخابرات العامة عباس كامل، قام بزيارة للاحتلال الإسرائيلي أمس، للتوصل إلى اتفاق في شأن أربعة ملفات، قبل توجهه اليوم إلى «رام الله» لنفس السبب.

 

*15 حزبا جزائريا أعلنوا، اليوم الأربعاء، إطلاق مبادرة لدعم ترشح عبد العزيز بوتفليقة، لولاية رئاسية خامسة، خلال مؤتمر صحفي عقد بالعاصمة الجزائرية.

 

#فلسطين

 

*مصدر فلسطيني: #مصر اقترحت على #حماس عقد مفاوضات مع ممثلين عن الاحتلال، للتوصل لاتفاق بشأن التهدئة.

 

*لؤي الخضري.. طفل فلسطيني مريض بالسرطان، عمره «3 سنوات» من قطاع #غزة، منع الاحتلال والدته من مرافقته للعلاج في أحد مستشفيات مدينة #نابلس.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً