أخبار عاجلة
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*وفاة الحاجة ” سعاد محمد عبدالحافظ جويلى”، 69 عاما، من محافظة دمياط، وتتبع حج السياحة، وتوفيت الحاجة نتيجة هبوط حاد فى الدورة الدموية.

 

*محاولة اختطاف فتاتين بالجديدة وسرقة حقائبهما.

 

* مقتل صياد واصابة شقيقه اصابة خطيرة وسرقة موتور لنش الصيد الخاص بهم في شطا.

 

#محلية

 

*جماعة الإخوان المسلمين تعلن عن مبادرة تتضمن: إجراء انتخابات رئاسية جديدة، يدعو لها “محمد مرسي” أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًا في البلاد.

 

*السيسي أصدر قرارا بتمديد خدمة الفريق مهاب مميش رئيسا لمجلس إدارة هيئة قناة السويس، وهو المنصب الذي يشغله منذ أغسطس 2012، وتجديد تكليفه برئاسة الهيئة العامة الاقتصادية للقناة بدرجة وزير.

 

*أشرف صبحي، وزير الرياضة، أعلن الموافقة على حضور 5 آلاف متفرج في مباريات الدوري المصري بدءًا من سبتمبر المقبل.

 

*الحكومة استغلت قرار خروج حديقة حيوان الجيزة من التصنيف الدولى، وفقد مصر عضويتها بالاتحاد الدولي لحدائق الحيوان، كمبرر لرفع أسعار تذاكر الحديقة بشكل جزئي إلى سعر يتراوح بين 20 و 25 جنيه بحجة تطويرها.

 

*خسارة جماعية بـ7 مليار جنيه واجهت البورصة المصرية اليوم الثلاثاء في ختام التعاملات.

 

 

#عالمية

 

*سلطات التحقيق بولاية بنسلفانيا الأميركية اتهمت أكثر من 300 قس من 6 إلى 8 أسقفيات كاثوليكية بالولاية التي تقع شرق الولايات المتحدة، بالاعتداء الجنسي والتحرش بأكثر من 1000 طفل، النائب العام قال أن هذه الجرائم تمت على مدار 70 عاما.

 

*البيت الأبيض صرح أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يشعر بالاحباط لعدم إفراج تركيا عن القس الأميركي أندرو برانسون، رغم الضغط الذي تمارسه واشنطن على أنقرة، التي تتهم القس الأميركي بالمشاركة في المحاولة الإنقلابية الفاشلة.

 

*مقتل الداعية السعودي سليمان الدويش في محبسه تحت التعذيب.

 

*جسر للسيارات انهار اليوم الثلاثاء في مدينة جنوة الساحلية بشمال إيطاليا في حادث وصفه وزير النقل بأنه من المرجح أن يكون “فاجعة شديدة” وأسفر عن مقتل 22 شخصا على الأقل ومازال أخرون تحت الأنقاض.

 

*#أردوغان يعلن مقاطعة المنتجات الالكترونية الأميركية: ستصنع #تركيا وتصدر منتجات بجودة أفضل من تلك التي تستوردها بالعملات الأجنبية.

 

*مسؤول إيراني، أكد أن #السعودية أفرجت عن ثلاثة صيادين إيرانيين احتجزهم خفر السواحل في العام الماضي، بعد مفاوضات أجرتها وزارة الخارجية مع #الرياض.

 

*مقاتلون من حركة #طالبان اقتحموا أجزاء كبيرة من قاعدة عسكرية للجيش الأفغاني شمال البلاد، وقتلوا عشرة جنود على الأقل وأصابوا 15 آخرين.

#فلسطين

 

*مصرع عاملين إثر سقوطهما عن بناية قرب تل أبيب.

 

*فلسطينيو الداخل يستعدون لتظاهرة حاشدة ضد “قانون القومية” العنصري.

 

*إغلاق 3 محطات محروقات شمال القدس.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً