أخبار عاجلة
موجز الاخبار

موجز الأخبار

#دمياط

 

*اضراب سائقي خط #البصارطة بسبب سوء حال طريق #عزب_النهضة.

 

 

#محلية

 

*داخلية السيسي تغتال 6 شباب بمدينة 6 أكتوبر.

 

*مصرع سيدة ألقت بنفسها أمام عجلات المترو أثناء دخوله لمحطة عين شمس بالقاهرة.

 

*محكمة جنايات القاهرة، أصدرت حكمًا بانقضاء الدعوى الجنائية ضد “أحمد عز” في اتهامه بغسيل الأموال، كما قررت المحكمة إلغاء أمري المنع من السفر، والتصرف في الأموال.

 

#عالمية

 

*السرطان أصاب قرابة الـ 10 آلاف أميركي خلال السنوات الماضية، ممن شهدوا أحداث 11 سبتمبر، قبل 17 عاما، بسبب تعرضهم للغبار السام الناجم عن وقود الطائرات التي ارتطمت بالبرجين، وغبار الإسمنت، وشظايا الزجاج المتطاير.

 

*حلف “الناتو” أعلن رفضه التدخل في الخلاف المتصاعد بين تركيا وأميركا، على خلفية فرض عقوبات اقتصادية على الأولى، بعد اتهامات من أردوغان لأميركا بطعن التحالف من الظهر.

 

*السعودية تغلق مطبخا بأحد فنادق مكة المكرمة بعد إصابة 118 حاجًا مصريًا بنزلة معوية، جميع المرضى اشتكوا من إسهال وقئ مستمر، وحالتهم الآن مستقرة بعد تلقي العلاج.

 

*أعلنت المعارضة التركية وقوفها مع الحكومة ورفضها لأى إساءة للجمهورية التركية أو أي مساعٍ للنيل من كرامة البلاد.

 

*في تونس.. لجنة رئاسية اتهمت بمخالفة الإسلام وقسمت المواطنين بين مؤيد ورافض.

 

*آلاف اليمنيين يشيعون جنازة عشرات الأطفال الذين قتلوا في ضربة جوية شنتها طائرات التحالف بقيادة #السعودية على حافلة طلاب في مدينة صعدة شمال اليمن.

 

*وزارة الأوقاف المغربية أعلنت الأربعاء 22 أغسطس أول أيام عيد الأضحى المبارك.

 

* وزير الخارجية الإيراني يعلن دعم بلاده الكامل لتركيا ضد الإجراءات الأميركية.

 

*حكومة بورما طلبت من بنجلاديش التوقف عن تقديم المساعدات لنحو 6000 من الروهينجا العالقين على الحدود فى “المنطقة العازلة” ويعتمدون على المساعدات الدولية لإجبارهم على العودة للمناطق التي شهدت أعمال عنف العام الماضي.

 

 

#فلسطين

 

* استشهاد الفلسطينى “وائل ابو سلطان” 42 عاما بعد إصابته برصاص جيش السيسي قرب الحدود الفلسطينية المصرية.

 

*رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين أعلن أن 95% من مصانع قطاع غزة توقف عن العمل تماما، بفعل حصار الاحتلال، مما تسبب بتسريح نحو 60 ألف عامل على الأقل.

 

*وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أعلنت، نفاد العلاج الكيماوي لمرضى السرطان بالقطاع المحاصر مما يضع حياة مئات المرضى في خطر حقيقي، إن لم يتم إنهاء الأزمة بشكل عاجل.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً