موجز أخبار الجمعة 20 مايو 2016

#‏حوادث‬ :
* انقلاب سيارة ترحيلات تقل عدداً من المساجين بالكيلو 45 على الطريق الصحراوي قنا سوهاج .
 
* نشب حريق بخمسة أحواش بناحية نجع بيت الشيخ دائرة مركز شرطة طما بمحافظة سوهاج دون حدوث خسائر بشرية .
 
* إندلاع حريق هائل فى إحدى حظائر الماشية بقرية الزنيقة التابعة لقرية الرمادى قبلى بإدفو شمال محافظة أسوان وأسفر عن نفوق 5 رؤوس ماشية واحتراق 14 من أشجار النخيل و15 من شجر المانجو المثمر وعدد من متعلقات الحظائر .
#‏محلية‬ :
*  الجيش يقتل 11 من مدنياً من أبناء سيناء في مناطق الشيخ زويد وسط سيناء.
 
* داخلية الانقلاب تعلن تصفية منفذي عملية حلوان ومقتل ضابط شرطة .
 
#‏حصاد جمعة ارحل يا فاشل‬ :
* في مشهد ثوري جديد في أسبوع جديد دعا له التحالف الثوري لدعم الشرعية ” ارحل يا فاشل ” انتفض ثوار القاهرة والجيزة في فعاليات ثورية متنوعة تندد بالكوارث التي شهدتها المحافظتان على مدار الأسبوع فمن الحرائق التي اشتعلت في عدة أماكن بالقاهرة والجيزة إلى كارثة تحطم الطائرة المصرية المنكوبة مرورا بالاعتقالات العشوائية والإخفاء القسري للشباب وانطلقت الفعاليات في ( الهرم وشبرا الخيمة وناهيا وكرداسة والسادس من أكتوبر وفيصل وبولاق الدكرور والمنصورية ومنشية رضوان ) .
 
* ومحافظة دمياط رغم القبضة الأمنية الشرسة بها وإعتقال العديد من أبنائها شاركت بعدة فعاليات متنوعة ما بين مسيرات وسلاسل بشرية ومسيرة درجات وانطلقت الفعاليات في ( قرية البصارطة وقرية أم الرضا وقرية الخياطة وكفر سعد ) .
 
* وفي الأسكندرية الفعاليات الثورية الرافضة لانتهاكات العسكر من اعتقال وتعذيب واختفاء قسري في ( الحضرة والمنتزه والرمل والعامرية والعوايد ومنطقة سكينة والورديان والمندرة وسيدي بشر ومحرم بك ) .
 
* وبالشرقية في يوم ثوري جديد خرجت الفعاليات في ( فاقوس وكفر صقر والقرين والحسينية وانشاص الرمل والعدوة والزقازيق وههيا وقرية العزازية وأبو كبير ومنيا القمح ) .
 
* خرج ثوار البحيرة في فعاليات متنوعة بين مسيرات وسلاسل بشرية متنوعة انطلقت في ( ادكو والدلنجات والنوبارية وعدد آخر من قرى المحافظة ومدنها ) .
 
وبالمنوفية انطلقت الفعاليات في ( تلا وقويسنا ومنوف وأشمون وبركة السبع وغيرها من مدن المحافظة وقراها) .
 
* ومحافظة كفر الشيخ شا كت في عدة فعاليات غاضبة فمن بين ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة اثنان من أبنائها وغرق 8 صيادين في حادث غرق مركبهم في قرية أبو كرم وكان المركب أرسل استغاثة للقوات المسلحة التي لم تستجب لهم إلا بعد 5 ساعات وانطلقت الفعاليات في ( قرية المعدية بمركز مطوبس وبيلا وبلطيم ودسوق وفوه والرياض ) .
 
* وبالفيوم شارك الثوار بمسيرات شعبية حاشدة خرجت في ( مركز يوسف الصديق وعدد من قرى المحافظة ومدنها ) .
 
* وفي الغربية خرجت الفعاليات الغاضبة في ( قطور وكفر الزيات والسنطة وعدد من قرى المحافظة ومدنها ) .
 
* واصل أهالي وثوار الدقهلية حراكهم الثوري الرافض لحكم العسكر بفعاليات غاضبة انطلقت في ( أجا والمنزلة وميت غمر وميت سلسيل ومنية النصر وطلخا وشربين وبلقاس ) .
 
* انطلقت الفعاليات في القليوبية في ( بنها وقرى العرب وعدد كبير من مدن المحافظة ) وردد الثوار الهتافات المناهضة لحكم العسكر .
 
* وبسيناء شارك الثوار بعدة فعاليات في ( العريش وبئر العبد ) .
 
#‏عالمية‬ :
* قصفت طائرات التحالف العربى مواقع تابعة لمليشيات الحوثيين وصالح فى محافظة الجوف شمال اليمن .
 
* أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 21 مدنيا على الأقل قتلوا من بينهم 6 أطفال خلال قصف جوي للقوات الحكومية على عدد من البلدات في وسط سوريا .
 
* قتل 6 مدنيين وأصيب 13 آخرون من جراء قصف جوي للجيش العراقي استهدف أحياء متفرقة في الفلوجة بمحافظة الأنبار .
 
* إغلاق البيت الأبيض في واشنطن بعد سماع دوي إطلاق رصاص مع رفع حالة التأهب القصوى في محيطه .
 
#‏رياضة‬ :
* حقق فريق الأهلى فوزًا تاريخيًا على روما الإيطالى بأربعة اهداف مقابل ثلاثة خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الجمعة باستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.
 
#‏إقتصاد‬ :
* شهدت أسعار الذهب ارتفاعا جديدا فى السوق المحلى بقيمة 3 جنيهات للجرام الواحد حيث سجل عيار 21 خلال تعاملات اليوم الجمعة 370 جنيها بعد أن سجل خلال تعاملات أمس الخميس 367 جنيها وعيار 18 سجل 320 جنيها بينما عيار 24 سجل 425 جنيها وشهد السعر العالمى للأوقية انخفاضا كبيرا وسجل 1253 دولارا خلال التعاملات منذ أمس الخميس ولم يتحرك السعر حتى الآن وسجل الجنيه الذهب 2960 جنيها.