أخبار عاجلة

من شكاوى الدمايطة : شكوي واستغاثة عاجلة

الموضوع ..تم إرسال خطابات مسجلة بعلم الوصول لسكان عمارات السلخانة بمدينة رآس البر شارع 51 عمارات تطل عالنيل تم إنشائها عام 1977

واكتشفوا عيوب في البناء بعد تسليمها للسكان نتيجة غش في مواد البناء ..

وطلبوا من جميع السكان ترميم هذه العمارات وبالفعل تم التنفيذ والترميم والناس مقيمة فيها من سنوات ..وفجأة أرسلوا للسكان خطابات مسجلة بإخلاء العمارة من السكان دون توفير بديل ودون حتي تعويضات ..

وطبعا تعلموا جميعا أننا نعاني جميعا من وباء كورونا ..ف كيف تطالبوا الناس ب أن يلتزموا بيوتهم ..وهم خلال أيام سيتم تشريدهم في الشوارع ..وضيف ايضا تجمعات لأكثر من 100أسرة بالأطفال والمسنين ..سيصبحون بلا مأوي ومعرضيين للإصابة أيضا ب ڤيروس كورونا ..

هل يرضي ربنا الكلام دا ؟؟ نحتاج بديل مناسب يليق بالسكان حيث أنهم جميعا ناس أفاضل محترمين موظفين عالمعاش بالتربية والتعليم ومهندسين ومحاميين ..وأحب أضيف كذلك أنه وعلي بعد أمتار بسيطة تم إنشاء حوالي 10عمارات لم يتم تسكينهم حتي اللحظة ..لما لا يتم تسكين جميع سكان العمارات التي صدر لهم قرار إزالة ..وسيلتزموا بسداد اي اقساط يتم طلبها منهم …

أليس أبسط حقوق المواطنين في مصر توفير سكن مناسب لجميع المواطنين وخاصة في ظل جائحة ڤيروس كورونا ؟؟

هل يعقل ..يقال للسكان ليس لكم بديل وليس لكم حتي تعويض ؟ من العدل ان تعاملونا كسكان العشوائيات من ابناء راس البر والذين تم اخلاؤهم وتعويضهم بمبلغ مالي يعادل ايجار سنة حتى يتم بناء مساكن لهم .أيعقل أن يقال لابناء راس البر اخرجوا منها و الاغراب يسكنونها مطمئنين ويقال لنا نحن السكان الأصليين في مدينة رآس البر إذا أتيحت لكم الفرصة بمساكن إيواء ستكون في شطا علي أطراف الطريق المؤدي لمحافظة بورسعيد ؟ أيعقل هذا ؟

وكل السكان حياتهم مرتبطة برآس البر سواء من وظائف او مدارس لأولادهم ؟ هل يليق تشريد الناس وبهدلتهم بهذا الشكل ؟؟

Total Page Visits: 30 - Today Page Visits: 2

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً