من روما .. تأبين لشهداء لقمة العيش من بنات دمياط

فى العاصمة الايطالية روما
نظم مصريون شرفاء ابعدهم السيسي عن وطنهم وبقوا فى المهجر الاجبارى ، مؤتمر تأبين وتضامن مع ضحايا الحادث المروع والذي حصد أرواح أكثر من ٢٣سيدة وفتاة دمياطية أثناء ذهابهن للعمل من محافظة دمياط الي محافظة بورسعيد.. تحدث فى المتمر كلا من ا. اشرف امين ناشط سياسى ، ا.معاطى السندوبى الكاتب الصحفى ابن بورسعيد وعضو نقابتى الصحفيين المصرية والايطالية ، ا. محمد عسر ناشط سياسى ، و الفنان التشكيلى ابن دمياط أ// مختار عبد الله والذى تسأل فى كلمته قائلا :

هل حقا هذه هى دمياط التى تركتها منذ الانقلاب؟
أن تعمل المرآة عاملة هذا شرف وفخر ،ولكن طبيعة الرجل الدمياطى لا يحب ولا يرضى ان تعمل زوجته عاملة ، ان حادث الامس ومقتل نساء دمياط العاملات فى مصنع بورسعيد يلقى بظلاله على حجم المأساة والظروف الصعبة القاسية التى تعيشها دمياط
ومصر بصفة عامة ، فدمياط التى كانوا يطلقون عليها طوكيو مصر ، دمياط التى يقطنها عشرات الالاف من كل محافظات مصر للعمل فيها ، دمياط التى فى الصباح الباكر تجد الزحام الشديد عند الكوبرى ومدخلها لوصول القطار محمل بمئات العمال من المدن الاخرى للعمل فيها ، دمياط التى لازال يرن فى أذنى صوت سائق تاكسى كنت اركب معه من محافظة أخرى يقسم لى أنها أفضل من الكويت ، وآخر من محافظة أخرى أيضا كان بينزل اخشاب ويعمل على عربة نصف نقل يقول ، إمارات ايه والله العظيم دى أفضل من الامارات .

نعم أنا أعلم أن دمياط الذى صورها اعلام العسكر منذ أيام قليلة كذبا ان البطالة بها صفر وصلت فى ظل حكم الانقلابيين الى مستوى متدنى وصعب من المعيشة لم تشهده من قبل وأن الاف الورش أغلقت ولكن الذى لم أقدر أن أصدقه أن تخرج المرآة الدمياطية للعمل وفى محافظة اخرى ومن أجل الفتات !! أكاد أجزم أن خروج المرأة الدمياطة للعمل خارج دمياط ماهو إلا نذير شؤم على مصر كلها ونسأل الله العفو والعافية وأن يرحم الله شهداء لقمة العيش العافيفات رحمة واسعة
فيما اعرب الكاتب الصحفى ابن بورسعيد معاطى السندوبى عن تعازيه لأهالى دمياط وأكد أن ما فعله السيسي فى دمياط إجرام يستحق المحاكمة ، فنساء دمياط ما كن ليخرجن للعمل ببورسعيد بعد ان كانوا لا يأتون إليها إلا ليشتروا منتجاتها ويتسوقن من أسواقها .

فيما قدم الحاضرون التحية لأهل بورسعيد لالغائه كافة احتفالات رأس السنة وإزالتهم لشجرة الكريسمس تضامنا مع نساء دمياط

عن نافذة دمياط

اترك تعليقاً