أخبار عاجلة
خالد حمدي

مصر التى لا يراها الثوار ولا السياسيين ولا العسكرى الغلبان أحمد سبع الليل .


#تربينامعكم

القبض على حسن راتب ومصر التى لا يراها الثوار ولا السياسيين ولا العسكرى الغلبان أحمد سبع الليل .
.
ليس الأمر بهذه البساطة . مجرد رجل أعمال يتاجر فى الآثار ويمول نائب العفاريت زميله فى التجارة .
ولا هى اشتغالة كما يحلو للبعض أن يصوروها .
بل هى صدامات حقيقية واحتكاكات خشنة من أجهزة مع أجهزة وعصابات مع عصابات فى أهم وأكبر تجارة فى مصر وربما فى العالم .
لا الهيروين ولا الماكس ولا الدعارة ولا الماس
فكلها بجانب تجارة الآثار المصرية صفر على الشمال .
.
بل هى الجزء حقيقى من الصورة التى لا يراها الكثيرون .
تمثال صغير لا يتعدى طوله ١٥ سم ولا يصل وزنه لنصف كيلو يمكن أن يصل ثمنه لخمسين مليون دووولااار .
.
انت متصور بلد تعوم مدنها وقراها على آبار من الآثار بهذا الثمن ؟!
الكثير منها تم اكتشافه والكثير لا زال لم يكتشف وعشرات الآلاف من القطع فى كراتين المتاحف والمخازن والكثير منها له أكثر من نسخة تحت حراسة خفير ببندقية طراز السبعينات مرتبه ١٥٠٠ جنيه على الأكثر ؟!!
.
انت متصور حين تكشف الحكومة الإيطالية قدرا فى العام قبل الماضى سفينة بها شحنة من ٣٦ الف قطعة تم الاعلان عنها كلى ذراع للحكومة المصرية فى موضوع جوليو ريجينى ؟!
تصور ٣٦ الف قطعة مضروبا فى ٢٠ مليون دولار للقطعة على الأقل بما يوازى اكثر من ٧٠٠ مليار دووولاااار لشحنة واحدة ؟!!!
.
تصور عشرات مراكب شمس وتماثيل ذهبية كبيرة بل ومسلات لا يتم اكتشافها إلا قدرا فى قصور أثرياء ومقرات حكم فى دول الغرب كل عام ؟!
.
انت متصور سيادتك أن كل موظف حكومى أو راجل مهم من الفراعنة ناهيك عن الملوك والوزراء كان يدفن فى مقبرة مع عشرات القطع الذهبية ومومياء لا تقدر بثمن ومراكب شمس لعلية القوم وأدوات كانوا يعتقدون أنهم سيستيقظون مرة اخرى ويستخدموها .
مدفونة فى صحارى مصر الشاسعة وعليها كل هذا الطلب والانبهار من الغرب وأثرياء العالم متاحف ومقتنيات شخصية وغسيل أموال ؟!!
.
وهل تتصور أن هذه الصفقات التى تتم بشكل يومى يقوم بها أشخاص على أعلى مستوى سياسيا وماليا وأمنيا ويقوم عليها جيوش مسلحة من النخانيخ وأتباعهم بمئات الآلاف كانوا يخرجون لنا فى كل شارع وحارة يحرقون الأرض باعتبارهم ثوار معترضين على نظام سياسى عند الاتحادية مرة وأمام مقرات المحافظات مئات المرات وأمام مقرات الأحزاب ومنزل الرئيس يهتفون بحق المصاب والشهيد وهم يقفون فى منطقة تانية خالص لا تتصورها حضرتك ولا حضرته ولا أى واحد من حزب الكنبة ؟!!
.
وهل تتصور أن عصابات دولية ودول وحكومات كبرى كانت تحارب ثورتك وتواجهك فى الشارع بكل عنف وقوة حفاظا على مصالح كهذه وأنت تظن من يواجهك هو توفيق عكاشة ومحمد أبوحامد وباسم يوسف وإلهام شاهين ؟!!
.
.
هل وصل لك الآن كيف أن البلتاجى أصبح فى نفس القفص مع علاء عبدالفتاح الذى كان خصما سياسيا له وكيف أن أحمد ماهر أصبح فى نفس القفص مع أبوالفتوح وعصام سلطان وحازم ابواسماعيل وزياد العليمى وأحمد عارف مع أنهم كل واحد من حزب وتيار ومتخاصمين سياسيا إنما كلهم مطلوبين من العصابة لأنهم ببساطة ليسوا تبع العصابة ؟!!!
.
هل وصل لك جزءا من الصورة وعرفت الآن أن القصة لم تكن قصة إعلان دستورى مكمل ولا إن مرسى ما صارحش الشعب ولا قصة خلافات سياسية ولا إقصاء وتكويش ولا الشريعة وخطها الأحمر ولا المنقبة اللى ١٤ تاكسى ما وقفوش ليها ولا كرامة شيخ الأزهر ولا حاجة خااالص سيادتك من هذه الأشياء وإنما كل ما فى الأمر أن الدفاس وابودقشومة اللى بيعرفوا يفيشوا الهوامش كانوا عايزين كده ؟!!!
.
عسى أن تكون فهمت أن للحقيقة وجوه كثيرة وأنه ربما الدنيا فى وادى وكل هؤلاء الذين يقطعون لحوم بعضهم وينظرون على بعضهم ويضعون الأسباب ويدبجون المقالات والأسباب العميقة فى وادى آخر من الخيالات والأوهام ؟!!
.
ولكن ولو فهمنا الحقيقة فهل يفهمها أحمد سبع الليل العسكرى الغلبان فى فيلم البرئ الذى كان يقاتل طلاب الجامعة ويقتل مفكرين وعلماء مصر وهو يظن نفسه يحارب أعداء الوطن ؟!!!

Total Page Visits: 39 - Today Page Visits: 1

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً