أخبار عاجلة
انتهاكات محمد مرسي

#مرسي_رئيسنا_البطل 5 سنوات ثابتا صامدا محتسبا لم تلن له قناة

“ليعلم أبناءنا أن أباءهم وأجدادهم كانوا رجالاً , لا يقبلون الضيم ولا ينزلون أبداً على رأي الفسدة ولا يعطون الدنية أبداً من وطنهم أو شرعيتهم أو دينهم”

“الدكتور محمد مرسي رئيس جمهورية مصر العربية “

  




– الرئيس “مرسى” فاق نيلسون مانديلا فى صموده، لم ولن يتنازل عن شعب مصر.

– رغم ما عاناه على مدار اكتر من 5 سنوات من الاضطهاد والمساومات والضغوطات والتضييق، ومحاولات القتل تارة بالسم فى طعامه ليتخلصوا منه، وأخرى بالاحتجاز الانفرداى ومنع الطعام والدواء عنه لم يتنازل .

– الرئيس “مرسى” أعلنها صراحة: “الشرعية ثمنها حياتى.. حياتى أنا”، فلم يساوم بحياته وحريته، مقابل الاعتراف بانقلاب عسكرى غاشم حوّل مصر من دولة مدنية إلى بوليسية عسكرية باقتدار.

– صمود الرئيس المنتخب (محمد مرسي) والمرابطين معه في مصر حفظ راية الثورة مرفوعة ولو من خلف الأسوار يحيي الأمل في استمرار النضال الثوري لتحقيق أهداف ثورة يناير.

– الرئيس الذي جاءت به الثورة في أول انتخابات حقيقية يؤكد عهده أمام من يحاكمونه بعدم تخليه عن عهده مع شعبه، وهو بذلك ينزع المشروعية عن أي انتخابات مزورة تمت أو سوف تتم”.

– نعاهد الرئيس مرسي وكل الأحرار في سجون الخونة على الثبات والصمود ومواصلة مسيرتنا الثورية حتى إسقاط الخونة وإعادة الحقوق لأصحابها والقصاص لدماء الشهداء وإعادة مصر لمكانتها كدولة حرة مستقلة في إرادتها وقراراتها.

– لم يكن أحد يعلم أن مرسى يعمل تطوعاً و حسبة لله تعالى بلا أجر ، حتى بدأ خصومه الفجرة فى التفتيش ، أملاً فى العثور على شيىء يدينه فاكتشفوا الأمر ، و اضطروا – مرغمين -الى الاعتراف بعدم تقاضيه أى راتب .

أول رئيس يعرض ميزانية رئاسة الجمهورية علانية على مجلس الشورى و فى وسائل الاعلام كافة ،و لا يبلغ حجم الانفاق بها فى عهده واحداً بالمائة مما كان يُنفق فى عهد سابقيه.

أول رئيس اهتم بالصعيد و سيناء و مطروح و غيرها من المناطق المهمّشة المظلومة .فلمّا انقلبوا عليه ألغوا كل مشروعات التنمية بها.

أول من حرص على رفع المعاشات و الحد الأدنى للأجور و تقديم دعم حقيقى للعمال والفلاحين ،و ذوى الاحتياجات الخاصة ،و أسر الشهداء و المصابين ، و انقاص المخصصات الهائلة للقطط السمان .و بالطبع تم الغاء كل ذلك فور الانقلاب.

أول من سعى لتحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح و السلاح و الدواء ،فأجهض الانقلابيون و العملاء و المنتفعون كل ذلك !!

– أراد أن نمتلك غذاءنا وسلاحنا ودوائنا فانقلبوا عليه الخونة

تمارس سلطات الانقلاب ضغوطا كبيرة على الرئيس مرسي في محبسه لإثنائه عن تمسكه بكونه الرئيس الشرعي ورفضه للانقلاب وتتعمد اهانته وحرمانه من حقوقه

د.مرسي رجل فريد ثابت وصامد لشتى الضغوط ومحاولات القتل ما يقرب من 5 سنوات أما  شفيق رضخ لضغوط العسكر بعد أيام ..

موضوعات مرتبطة :

صفقة القرن سبب الانقلاب علي مرسي

عام صمود الرئيس وأسرته

الرئيس ملحمة الصمود

مرسي رمز الصمود

محمد الدماطي وانتهاكات الرئيس

نجل مرسي

قالوا عن مرسي

سلمولي عليه

انت الرئيس

آخر ما قاله الرئيس قبل اختطافه

عام من الحلم

د.مرسي لن نترك غزة وحدها

د.مرسي لبيك يا سوريا

أثبت يا مرسي

بنحبك يا مرسي

عزام التميمي

وليد شرابي

تأييد صمود الرئيس

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً