ما الذي دفع السيسي للاعلان عن رفع الاجور الان المقررة في يولية القادم

قبل أيام من ذكري ثورة 25 يناير .. السيسي يمتص الغضب الشعبي بالاعلان عن رفع الحد الأدنى للأجور

قائد الانقلاب السيسي وجه برفع الحد الأدنى لأجور موظفي القطاع العام بنسبة 12.5% ليصل إلى 2700 جنيه من 2400 جنيه في الوقت الحالي، اعتبارا من يوليو المقبل، وذلك خلال اجتماع مع وزير المالية محمد معيط أمس .
قرار رفع الحد الأدنى للأجور سيدخل حيز التنفيذ في بداية العام المالي المقبل خلال يوليو، وسيدرج في موازنة العام المالي 2023/2022
وقال مراقبون سياسيون إن المصريين استقبلوا، خبر رفع زيادة المرتبات لموظفي الدولة، بالاستنكار وعدم الارتياح، فقد اعتادوا أن إعلان السيسي عن زيادة المرتبات تعني زيادة في رفع الأسعار بشكل فاحش، وتمهيدا لرفع الدعم بشكل كامل خلال هذا العام، كما أعلن ذلك وزير التموين .
أشاروا إلى أن السيسي يستهدف ذاك الإعلان، في الوقت الحالي، إلى امتصاص غضب المصريين، بعد الزيادات المتتالية في ارتفاع الأسعار، خاصة الخدمات الأساسية “تليفونات، كهرباء، وقود، مياه”، إضافة إلى أن الشارع المصري يغلي بسبب الإنفاق ببذخ على مؤتمرات ومشاريع على تعود بالنفع على المواطن، علاوة على سياسة هدم المنازل وتشريد المواطنين دون مبرر أو تعويض ملائم.
أوضحوا أن امتصاص غضب المصريين في الوقت الراهن هام جدا، في ظل دعوات بالنزول إلى التظاهر في ذكرى ثورة يناير، وهذا ما يخشاه السيسي ويرعبه.

عن نافذه دمياط

اترك تعليقاً